تسجيل الدخول

كيف تميز بين آلام الصدر و آلام القلب؟

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201510 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كيف تميز بين آلام الصدر و آلام القلب؟

CVD cardiovascular disease heart problem 286931 large 1  - زاجل نيوز

أسباب عديدة قد تؤدي إلى آلام الصدر و غالباً ما تحصل من جهة القلب، مما يدفع الفرد بالشك باحتمال الإصابة بأزمة قلبية. بناءً على ذلك، كيف يمكن التمييز بين عوارض القلب الخطيرة و أوجاع الصدر العادية؟

أنواع آلام الصدر

آلام القلب: قد يعاني المريض من آلام القلب عندما يتعرض الجسم إلى إنسداد أحد الشرايين و الذي يوصل القلب بالدم.

الذبحة الصدرية: قد يعاني المريض من هذا الألم في الصدر بحال إنخفاض تدفق الدم إلى القلب.

التمييز بحسب العوارض

من المعروف أن آلام القلب تحصل في مختلف أنحاء الجسد، و منها أماكن الذراعين و بخاصة المنطقة العلوية من الذراع الأيسر، الظهر، الأكتاف والعنق.

أمّا في ما يخص آلام الصّدر النّاتجة عن حرقة المعدة، فقد تؤثّر على الجزء العلوي من الجسم في بعض الحالات، ولكن في معظم الأحيان تستقر إمّا وراء القفص الصدري أو أسفله. وآلام الصّدر غير المتعلقة بالقلب عادةً ما تكون مرافقة بحرقٍ خلف عظمة الصّدر، وقد لا تكون موجودة في الذراع الأيسر.

عوارض آلام القلب وآلام الصّدر

من المحبز مراقبة المريض للعوارض التي تلعب دوراً مهماً بمساعدته بالتمييز بين آلام الصدر و آلام القلب. و حتى إن كانت آلام الصدر تقتصر في منطقة القلب فمن الممكن إكتشاف أبرز أسبابها عن طريق التعرّف إلى أعراضها:

– آلام القلب: إنّ الآلام النّاجمة عن احتمال وجود مشكلةٍ في القلب تقتصر بالإصابة بالدوّار، ارتفاع نسبة التعرق، قصر الأنفاس و الإحساس بالخدر في الذراع الأيسر أو الكتف اليسرى.

– آلام الصدر غير القلبيّة: أمّا هذه الآلام فغالباً ما تظهر على شكل صعوبةٍ في البلع، التجشؤ المستمرّ، إحساسٍ بالحرق في الحلق أو الصدر أو المعدة والشّعور بطعم الحامض في الفم.

إذاً، من المهم التمييز بين آلام الصدر و آلام القلب، للحصول على العلاج المناسب و لتفادي أي خطر ممكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.