تسجيل الدخول

كيف تحمون عيونكم من أضرار الكمبيوتر؟

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201524 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تحمون عيونكم من أضرار الكمبيوتر؟

Doc P 521825 636759672939414511 911188 large  - زاجل نيوز

يؤدي العمل المطول على الكمبيوتر الى الكثير من الاضرار على صعيد حاسة النظر. وبما أن مجمل الاعمال باتت ترتكز اليوم على المهام التقنية المرتبطة بالكمبيوتر، فلا بد من أن تطلعوا على كيفية حماية العين من اضراره.

من ابرز الطرق المساعدة على الحفاظ على صحة العين عند العمل على الكمبيوتر هو توفير الراحة للعين لمدة 10 دقائق عند العمل لمدة ساعة، وهذا الامر يساعد على التخفيف من اضرار الاشعاعات الصادرة من الكمبيوتر باتجاه العين.

كما أن النظر الى مكان بعيد ذات منظر طبيعية مريح ويساعد على تحسين النظر وعدم الاضرار بالشبكة، خصوصاً بعد العمل مطولاً على الكمبيوتر، وبالتالي فإن الشبكة تتمدد ولا تبقى محصورة في مكان ضيق.

بالاضافة الى أن الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر بمعدل 50 سنتمتراً يعتبر الخيار الافضل للحفاظ على سلامة العين والنظر، وبالتالي تجنّب اي اضرار يمكن أن تصيب الشبكة نتيجة النظر مطولاً الى الشاشة.

ايضاً من بين الطرق المساعدة على حماية العين من اضرار الكمبيوتر نشير الى اهمية التميز بالعينين عند النظر الى الكمبيوتر وعدم التحديق لفترة طويلة من دون التغميز أو اغماض العينين لان ذلك يسبب الكثير من الاضرار المباشرة على الشبكة.

يمكن اللجوء ايضاً الى بعض الشاشات الواقية من الاشعة الزرقاء الصادرة عن شاشة الكمبيوتر وهي التي تعتبر مسؤولة عن الاضرار الكثيرة التي تصيب الشبكة، لذا من المهم توفير الحماية الالكترونية والطبية والوقائية للحفاظ على صحة العينين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.