تسجيل الدخول

كيف تحصلين على بشرة متألقة في كل عقد من عمرك؟

الجمال
H4CK3D BY Z3US22 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كيف تحصلين على بشرة متألقة في كل عقد من عمرك؟

يقول الدكتور جوش وول، طبيب التجميل والمدير الطبي لعيادات كانتور في سيدني، في حديث له مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه من الضروري فهم نوع بشرتك بناء على عمرك لتحديد المنتجات التي تحتاجينها بالضبط.

زاجل نيوز، ٢٢، تموز، ٢٠٢٢ | الجمال 

وقسم الدكتور وول، مراحل العناية بالبشرة وفقاً لكل عقد من الزمن على النحو التالي:

العناية بالبشرة في العشرينات من العمر

خلال العشرينات من العمر، أكثر ثلاثة منتجات فعالة يمكنك استخدامها لحماية شبابك هي مرطب عامل الحماية من الشمس، وتونر وسيروم فيتامين ب متعدد. ويعتبر سيروم فيتامين ب منتجًا قويًا للعناية بالبشرة مصاغًا بمزيج معقد من المستخلصات ويمكن استخدامه لتحسين مظهر تغير اللون وتوازن الزيوت. مرطبات عامل الحماية من الشمس خفيفة الوزن ومثالية للتطبيق في الصباح قبل وضع المكياج، بينما يحارب التونر ظهور حب الشباب غير المرغوب فيه.

العناية بالبشرة في الثلاثينيات من العمر

الوقاية من الشيخوخة المبكرة هي المفتاح، واستخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي (AHA) ومضادات الأكسدة وكذلك كريمات فيتامين سي و إي.

يقول الدكتور وول: “بحلول أوائل الثلاثينيات من العمر، قد تبدأ في رؤية بعض علامات الشيخوخة الواضحة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحجم الوجه. هنا يجب أن نبدأ بتحفيز الكولاجين ولون البشرة المسائي. نحتاج أيضًا إلى البدء في الاعتناء بالطبقات العميقة تحت الجلد لأن هذا يحدث عندما تفقد الطبقات السفلية الدعم والبنية.

الريتينول، المعروف أيضًا باسم فيتامين أ، مثالي لهذا لأنه يسرع عملية تجديد الجلد ويجلب الخلايا الصحية إلى السطح بشكل أسرع. كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة وتمنع البهتان، كما يساعد السيروم المضاد للأكسدة على عكس أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس.

العناية بالبشرة في الأربعينيات من العمر

يقول الدكتور وول: “بمجرد أن نبدأ في بلوغ الأربعينيات من العمر، تصبح العين واحدة من أولى مناطق الوجه التي تظهر الشيخوخة، لذا فإن كريمات العين رائعة للاستخدام”.

كما يوصي الدكتور وول باستخدام الببتيدات، وهو نوع من بروتين الأحماض الأمينية، يستخدم لعلاج الخطوط الدقيقة وتجديد الجلد. مع تقدمنا ​​في العمر، يفقد الجلد المزيد من الرطوبة مما يؤدي إلى الجفاف، ولذلك اقترح الدكتور وول استخدام مصل حمض الهيالورونيك لتجديد الرطوبة المفقودة.

يجب على من هم في الأربعينيات من العمر تنظيف وجوههم يوميًا باستخدام منظف لطيف يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة.

العناية بالبشرة في الخمسينيات من العمر وما بعدها

تمامًا مثل الأربعينيات من العمر، يجب استخدام مصل حمض الهيالورونيك والمنظفات اللطيفة من سن 50 وما بعده لضمان عدم جفاف الجلد. ويقول الدكتور وول إن مشكلة شائعة بين أولئك الذين يعانون من تقدم سن البشرة هو الجفاف والجلد الرقيق، ويمكن عكسهما باتباع روتين دقيق للعناية بالبشرة وعلاجات التجميل.

يمكن أن يساعد الليزر (علاج تجميلي) حقًا في إزالة أضرار أشعة الشمس ويساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد عن طريق إزالة أي خلايا غير منتظمة. كما أن الليزر مفيد أيضًا في التصبغ والاحمرار.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.