تسجيل الدخول

كيف تحب زوجتك

زاجل نيوز11 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تحب زوجتك

كيف تحب زوجتك - زاجل نيوز

احترام رأي الزوجة والاهتمام بها يمكن للزوج إظهار محبته لزوجته عن طريق احترام رأيها، وتقدير أفكارها، ومحاولة مشاركتها باتخاذ القرارات، وسؤالها عمّا تفكر به، وأخذ رأيها في الأمور المالية المتعلقة بالأسرة، والأماكن التي ترغب بقضاء الإجازة بها، كما يجب عليه الاعتراف بأخطائه عند الوقوع بها، حيث يعتبر ذلك من أهم الأدلة على حب الزوجة.

تبادل الأدوار مع الزوجة يكون ذلك من خلال تبادل الأدوار معها، وكسر القوالب النمطية التقليدية، التي تعطي الزوج زمام الأمور، واعتبار العلاقة بينهما علاقة بين شريكين متساويين، والعمل كفريقٍ واحدٍ لأداء المهام المنزلية ورعاية الأطفال،

لهذا يُنصح من باب التغيير الطلب من الزوجة قيادة السيارة، أو أن يقوم الزوج بتحضير الطعام بدلاً منها، ليتمكن كلّ منهما من تقدير دور الشريك الآخر.

قضاء الوقت مع الزوجة ترغب الزوجة دائماً بأن يقوم زوجها بتخصيص وقتٍ لهما معاً من دون واجباتٍ أو مهام، كأن يذهبا في عطلةٍ سوياً، أو الخروج لتناول العشاء وحدهما،

وعلى الزوج خلال هذا الوقت أن يقوم بإظهار عواطفه، والاستماع لزوجته ومشاعرها بطريقةٍ صحيحة، وملاحظة ما إذا كانت تعاني من الإرهاق، أو الحزن، والانتباه إلى صوتها ولغة جسدها، حيث إنّ هذا الانسجام العاطفي سيحقق لهما السعادة، ويظهر مدى حب كلّ منهما للآخر.

دعم أحلام الزوجة ومساندتها يجب على الزوج تقديم الدعم المعنوي والمادي لزوجته بشكلٍ متواصل، وتشجعيها على تحقيق أحلامها ورغباتها، ومساندتها في جميع قراراتها، وعند ظهور المشكلات يجب على الزوج الاستماع إلى مخاوف زوجته، قبل إصدار أيّ أحكامٍ أو محاولة حلّ المشكلات بطريقته دون مشاركتها ذلك، حيث إنّ الذكور عادةً ما يميلون إلى حلّ المشكلات بطرقٍ عملية، على عكس النساء اللواتي يسعين إلى حلّ المشاكل بطرق عاطفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.