تسجيل الدخول

كيف تتخلّصون من أفكاركم السلبية؟!

الصحة
زاجل نيوز15 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيف تتخلّصون من أفكاركم السلبية؟!
YYY_YYYYYYYY_YY_YYYYYYY_YYYYYYYY0A_981849_large

 فما هي أهمّ النصائح التي تساعدك في التخلّص من الأفكار السلبية:

1- حاول التفكير بالأمور الإيجابية

عندما تراودك بعض الأفكار السلبية حاول أن تبتعد عنها قدر الإمكان، وتذكر الأشياء الجميلة التي تشعرك بالسعادة وتخيل تلك اللحظات بالتفصيل، وسرعان ما ستختفي الأفكار السوداء وتأخذ مكانها الأفكار الإيجابية.

2- تخلّص من خوفك

الخوف هو العنصر الأساسي الذي يؤدّي إلى المشاعر السلبية، ولتخطي هذه المخاوف من الضروري جداً معرفة الأسباب الأساسية التي تدفعنا إلى هذا الشعور والإبتعاد عنها قدر الإمكان عبر إستبدالها بأفكار جميلة وجيدة.

3- لا تتردّد بالإفصاح عن مشاعرك

التفكير السلبي يؤدّي إلى حدوث مشاكل نفسية وعاطفية كثيرة، وكتمان المشاعر أمر غير صحي. ومن الضروري التحدث مع بعض الأشخاص والتعبير لهم عن الأفكار السبية التي تراودك، وبالتالي يمكن أن يساعدك ذلك على وضع الأمور في منظورها الصحيح لمعرة التعامل مع أساس المشكلة.

4- تفادي الجو السلبي

أفكارنا هي نتاج للبيئة التي نعيش فيها، فإذا كنت تحيط نفسك بالناس السلبيّين والمحبطين، فإنّ ذلك سيؤثر حتماً عليك وعلى حياتك . لذلك ننصحك بالخروج عن الجو المعتاد بجوارك والتخلص من الضغوط، مثل الذهاب بنزهة لأن الوقت الذي تقضيه مع نفسك أساسي وصحيح، يمنحك الهدوء والسلام الداخلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.