تسجيل الدخول

كيف احترم زوجي

زاجل نيوز24 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف احترم زوجي
7 870557 large 1 - زاجل نيوز

إظهار الاحترام والتقدير من أساسيات احترام الزوج هو إظهار مدى تقدير الدور الفعال الذي يقوم به الزوج اتجاه نفسه أو اتجاه الأشياء الصغيرة الأخرى التي يقوم بها، والحرص على تجنب التقليل من قيمته أو توبيخه، أو رفض مساعيه وجهوده في إسعادها، وإظهار مدى الحب له بشكل دائم.

معرفة الأمور التي تهم الزوج يجب على الزوجة تقدير الأمور التي يرى الزوج بأنها ضرورية وجعلها من الأولويات بالنسبة لها أيضاً، فعلى سبيل المثال إن كان الزوج يحب تناول العشاء معها عند العودة إلى المنزل فيمكنها تجهيز العشاء ليتناولاه معاً بعد يوم عمل طويل، كما يُنصح أن تستمع الزوجة إلى زوجها وأن تنظر في عينيه لتتعرف أكثر على ما يهمه وما يجعله سعيداً.

التعاطف والتفاهم معه من الممكن إظهار التعاطف مع الزوج وفهمه بشكل أكبر من خلال العديد من الأمور،

ومنها: تجنب انتقاد الزوج بشكل مبالغ فيه. الحرص على الاستماع إليه وتفهمه. التواصل مع الزوج من دون رفع الصوت عليه. الصراحة في الحديث معه لتجنب سوء التفاهم الذي يسبب العديد من المشاكل الزوجية. منحه بعضاً من الوقت ليكون وحده عندما يكون في مزاج سيء.

طلب المشورة منه ولكن من دون تذمر.

تجنب إثارة المشاكل في الأماكن العامة أو أمام الآخرين، والحرص أن تبقى مشاكلهما داخل المنزل.

إدخال البهجة والفرح إلى قلب الزوج بشكل دائم، ومسامحته عند وقوع المشاكل وتجنب حمل الضغينة ضده.

وقوف الزوجة إلى جانب زوجها ومساندته في حال التقليل من احترامه من قبل أحد أفراد أسرتها

مدحه والإطراء عليه وبشكل خاص أمام الآخرين، من خلال ذكر جميع الإيجابيات الموجودة في شخصيته، وإخبار الآخرين عن عمله وعن شخصيته المميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.