تسجيل الدخول

كولبيا: روسيا تريد القضاء على الاوكرانيين

عربي دولي
rema3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كولبيا: روسيا تريد القضاء على الاوكرانيين

زاجل نيوز – كييف – 3 أبريل 2022- قال وزير الخارجية الأوكراني إن القوات الروسية تستهدف بوحشية أي مواطن أوكراني يصادفهم، بعد العثور على جثث 20 مدنيا على الأقل متناثرة في شوارع بلدة بوتشا، شمال غرب كييف.

واكد كوليبا ان مذبحة بوشا كانت متعمدة، فالروس يهدفون إلى القضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين..

وطالب وزير الخارجية بفرض عقوبات جديدة من دول مجموعة السبع، بما في ذلك فرض حظر كامل على الطاقة، وإغلاق جميع الموانئ أمام السفن الروسية، وفرض حظر على البنوك الروسية التي تستخدم نظام سويفت – خدمة الرسائل التي تربط المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق تم العثور على ما يقارب 20جثة لمدنيين، وجميعهم يرتدون ملابس مدنية وشوهدت جثة رجل ويداه مقيدتان خلف ظهره.

وفي هذا السياق قال رئيس بلدية بوتشا، أناتولي فيدوروك، إن المدنيين الذين قتلوا تلقوا معاملة غير إنسانية على أيدي القوات الروسية. قبل قتلهم

وقال “لا تزال جثث الأشخاص الذين تم إعدامهم موجودة في شارع يابلسكا في بوتشا، وجميعهم أيديهم مقيدة خلف ظهورهم، وقد تم إطلاق النار عليهم في مؤخرة رؤوسهم”.
من جهته قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك في تغريدة نشرها على تويتر يوم امس إن جثث الرجال الذين عُثر عليهم وهم مقيّدو الأيدي “قتلوا برصاص جنود روس”.

المصدر.. بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.