تسجيل الدخول

كوريا الشمالية تجري اختبارا على إطلاق صاروخ من غواصة

zajelnews2015 zajelnews201524 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كوريا الشمالية تجري اختبارا على إطلاق صاروخ من غواصة

masr-arshy-pic-farkh-sarookh-balesty-3209

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أجرت السبت فيما يبدو تجربة لإطلاق صاروخ بالستي من غواصة في بحر اليابان.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع، إن “كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ بالستي من غواصة حوالى الساعة 6:30 بعد الظهر (09:30 ت غ) في بحر الشرق (بحر اليابان) قرب مرفأ سينبو الشمالي الشرقي”، مضيفا “إننا نراقب عن كثب الجيش الكوري الشمالي ونتخذ موقفا دفاعيا بالكامل”.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مصدر حكومي، إن محرك الصاروخ اشتغل بعد إطلاقه من غواصة زنتها 2,000 طن من طراز سينبو، لكنه حلق في الجو “لنحو دقيقتين”.

وتسعى كوريا الشمالية لإمتلاك القدرة على إطلاق صواريخ من غواصات ورفع قدراتها على تسديد ضربة نووية لمستويات جديدة، بما يسمح بالانتشار إلى أبعد من شبه الجزيرة الكورية والقدرة على الرد في حال هجوم نووي.

وأجرت عددا من الاختبارات الناجحة، كما تقول، على إطلاق صواريخ من غواصات. لكن الخبراء يشككون في تلك المزاعم ويقولون إن ما أجرته بيونج يانج مجرد تجربة إطلاق من منصة تحت الماء.

وتأتي التجربة فيما تستعد كوريا الشمالية لعقد مؤتمر للحزب الحاكم مطلع الشهر المقبل، من المتوقع أن ينسب للرئيس كيم جونج- أون، النجاح في الارتقاء بالبرنامج النووي للبيونج يانج إلى مستويات جديدة.

ويقول العديد من المحللين، إن النظام الكوري الشمالي قد يقوم باختبار نووي خامس لاظهار التحدي والقوة قبيل افتتاح المؤتمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.