تسجيل الدخول

كورونا تحويل دولاب في بودابست إلى مطعم فخم

منوعات
rema11 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كورونا تحويل دولاب في بودابست إلى مطعم فخم

بـوابة اوكرانيا – كييف 10 يناير 2021 –ظهرت في الاونه الاخير العديد من الافكار التي من خلالها تم تحويل معالم قديمة الى مطاعم للجذب للباحثين عن الاجواء المثالية للتتع بتناول وجبات ضمن اجواء مثلية لن تتكرر ولا توجد في اي مكان اخر، فمن الطائرة التي تحولت الى مطعم، الى القطار القديم، الى مطاعم فوق الاشجار، وغير ذلك من الافكر؛ هنا في بودابست، تم تحويل دولاب متحرك في احدى مراكز الترفيع إلى مطعم راقي، يطل على جميع معالم المدينة.
يعتبر مطعم عجلة الهواء واحداً من أشهر مناطق الجذب في بودابست؛ فقد تم دمج الدولاب مع مطعم لتقديم الأطباق مباشرة في أكشاك الدولاب المتحرك.
حقيقة أن مطعم “Costes” الحائز على نجمة ميشلان في بودابست قد قرر تقديم أطباقه في الكبائن الزجاجية الخاصة على دولاب الهواء بالمدينة.
في حين تغلق المتاحف والمعالم السياحية في مئات المدن الا ان تعمل عجلة الهواء في بودابست لم تتوقف بالرغم من الوباء، على العكس من ذلك، نظرًا للحاجة إلى الحفاظ على المسافة الاجتماعية، نشأت فكرة اقامة المطعم هنا.
يقول صاحب المطعم Karol Gerend إنه من المهم جدًا الآن أن يجلس الناس بعيدًا عن بعضهم البعض من أجل السلامة. عجلة الهواء هي المكان المثالي لذلك.
ويقدم المطعم أربعة أطباق من الوجبات الخفيفة والمقبلات وطبق رئيسي وحلوى.
يتم اعداد الوجبات في المطعم على الطابق الارضي في البداية، ويقدم النادل الوجبات الخفيفة، ويبقى ينتظر دوران الدولاب عندما تصل الكبينة المراد تقديمها لها اثناء الدوران، بعد ذلك، عندما تصل الكمينة مرة اخرى يقدم الطبق الرئيس، ومن ثم الحلوى، وهكذا يتم تقديم الاطباق لجميع الزبائن.
الضيوف القادمين الى المطعم يخرجون وهم راضون عن المطعم والخدمة المقدمة لهم والمنظر الجميل الذي يشاهدونه، والأهم من ذلك – تقل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير.
التذاكر الموسمية للمطعم غير عادي في بودابست وتبلغ 155 دولارًا للشخص الواحد، وتباع في غضون أيام قليلة، ولكن بسبب البرد المفاجئ، يخطط أصحاب المطاعم لمواعيد أخرى في الربيع عندما يصبح الطقس دافئًا مرة أخرى.

اقرأ ايضا : 5 الف حالة اصابة بفايروس كورونا اليوم 10 يناير 2021

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8169

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.