تسجيل الدخول

“كهرباء دبي” تنظم جلسة نقاشية حول مسابقة “ديكاثلون الطاقة الشمسية”

زاجل نيوز9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“كهرباء دبي” تنظم جلسة نقاشية حول مسابقة “ديكاثلون الطاقة الشمسية”

28300127323576  - زاجل نيوز

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي  الجلسة النقاشية الثانية عبر الإنترنت ” webinar ” حول المشاركة في الدورة الثانية من المسابقة العالمية للجامعات لتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية ” ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط 2020 ” .

ودعت الهيئة الجامعات حول العالم للتسجيل في الدورة الثانية من المسابقة التي تنظمها العام المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في إطار الشراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي مع وزارة الطاقة الأمريكية وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المسابقة التي نظمتها الهيئة

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية – الأكبر والأكثر تنافسية وتحديا بين الجامعات العالمية – تهدف لإشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتشجيعهم على الابتكار وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق قدراتهم الإبداعية لتطوير حلول مبتكرة تدعم الجهود العالمية لمواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي إدراكا منا بأن الشباب هم القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقا .

وأضاف أن الدورة الأولى من المسابقة شهدت نماذج مبتكرة لبيوت ذكية مستدامة تم تصميمها لتناسب البيئة الثقافية والاجتماعية والمناخية لمنطقة الشرق الأوسط .. معربا عن أمله أن تقدم نماذج أكثر تطورا في الدورة الثانية من المسابقة التي ستنظم بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي الذي يتوافق شعاره “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” مع هذه المسابقة العالمية الرائدة.

يشار إلى أن مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط تهدف إلى تشجيع الفرق المشاركة على تصميم وبناء وتشغيل نماذج مستدامة لمنازل تعمل بالطاقة الشمسية وتتميز بالكفاءة من حيث التكلفة واستهلاك الطاقة مع التركيز على الحفاظ على البيئة ومراعاة الظروف المناخية للمنطقة وتتنافس الفرق في 10 مجالات مختلفة تشمل: الهندسة المعمارية والهندسة والبناء وإدارة الطاقة وكفاءة الطاقة ومعايير الراحة وكفاءة أداء الأجهزة المنزلية والنقل المستدام والاستدامة والاتصال والابتكار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.