تسجيل الدخول

«كهرباء دبي» تقيّم المنشآت التعليمية المشاركة في «جائزة الترشيد»

zajelnews2015 zajelnews201526 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«كهرباء دبي» تقيّم المنشآت التعليمية المشاركة في «جائزة الترشيد»

ximage.jpg.pagespeed.ic  - زاجل نيوز

اعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، إنجاز التقييم الميداني للمنشآت التعليمية المشاركة في الدورة الـ12 من «جائزة الترشيد»، في إطار استعدادها للإعلان عن الفائزين في الثاني من شهر مايو المقبل.

واطّلع فريق المقيّمين لدى الهيئة عن كثب من خلال الزيارات الميدانية على الإجراءات التي طبقتها المنشآت التعليمية المشاركة في فئات الجائزة الثلاث، وهي «المنشأة التعليمية المتميزة في الترشيد، وقائد الترشيد المتميز، وفريق الترشيد المتميز».

وشملت تلك الإجراءات على صعيد ترشيد استهلاك الكهرباء تركيب ألواح كهروضوئية للاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد جزء من الطاقة المستخدمة في المنشأة التعليمية، وتبديل المصابيح العادية بمصابيح موفرة للطاقة «LED»، كما حرصت العديد من المنشآت على تغيير الأجهزة الكهربائية إلى أجهزة صديقة للبيئة.

وعلى صعيد ترشيد استهلاك المياه فقد استبدلت بعض المنشآت الصنابير العادية بأخرى تعمل بخاصية الاستشعار أو ركبت قطع الموفرات على صنابير المياه، إضافة إلى إعادة استخدام مياه المكيفات والوضوء في ري الحدائق واستخدام أنظمة الري الموفرة، إلى جانب تقديم مشروعات ترشيد عملية مبتكرة تسهم في ترشيد الاستهلاك داخل المنشآت التعليمية.

أما فئة الجائزة الرابعة، وهي «فئة مشروع الترشيد المتميز»، فقد نظمت الهيئة على مدار ثلاثة أشهر برنامجاً متكاملاً استهدف ما يقارب 200 طالب وطالبة من مرحلة الثانويّة ومرحلة الجامعات والكليّات، تم خلاله عقد ورش تدريبية، تضمنت دورات تدريبية على أسس العمل الجماعي.

وقدم الطلبة المشاركون 29 مشروعاً من مشروعات الترشيد العملية التي ابتكروها بالاستفادة من الورش التي عقدتها الهيئة ضمن الفئة نفسها، وذلك خلال ورشة عمل عقدت بمشاركة لجنة تحكيم متخصصة ومحايدة، ضمت عدداً من المعنيين بالهيئة ونخبة من الأساتذة الجامعيين من ذوي الاختصاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.