تسجيل الدخول

كشافة البحرين يتطوعون في الحملة الوطنية لمكافحة “كورونا”

زاجل نيوز21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كشافة البحرين يتطوعون في الحملة الوطنية لمكافحة “كورونا”

أكد الأستاذ محمد فضل الحميدي رئيس قسم التربية الكشفية بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم أن أكثر من 200 قائدًا وكشافًا قد بادروا بالتسجيل في منصة التطوع في الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، ويشاركون بفعالية وتميز في هذه الحملة منذ انطلاقتها، تجسيدًا لأهداف الحركة الكشفية المتمثلة في التطوع لخدمة الوطن ومساعدة الناس في جميع الظروف، ولأن المنهاج الكشفي يحتوي على بند مكافحة الأمراض الوبائية.

وأضاف الحميدي،  أن جهود كشافة البحرين في هذا المجال متنوعة وعديدة، ومن ضمنها قيامهم بدور توعوي وإعلامي، من خلال التعريف بالمرض وطرائق انتشاره وكيفية الوقاية منه، من مصادر رسمية موثوقة، بشتى الطرق والأساليب المتاحة، بما في ذلك نشر إرشادات مرئية باللغتين العربية والإنجليزية عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي لم تغفل عن مخاطبة فئة ذوي الهمم، وتم خلالها توظيف لغة الإشارة، كما أقيمت حملة توعوية لموظفي وزارة التربية والتعليم، بمشاركة مجموعة من القادة المتطوعين، إضافةً إلى تعقيم مباني الوزارة.

وأشار رئيس التربية الكشفية إلى مشاركة كشافة البحرين في الحملة الوطنية “متكاتفين لأجل سلامة البحرين”، لدعم المرأة والأسرة البحرينية، بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة، إذ قام الكشافة بدور ميداني كبير في إيصال المساهمات العينية من المستلزمات الاستهلاكية والصحية والاحتياجات الضرورية للأسر التي تعيلها المرأة البحرينية، إلى جانب مساندة أسر الكوادر الطبية العاملة في الصفوف الأمامية، مؤكدًا أن ردود الفعل على مشاركة كشافة البحرين كانت مميزة ومشرفة، وتم رصدها في العديد من اللقاءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.