تسجيل الدخول

كريستيان ديور و الاسلوب الثوري في عالم الموضة

أزياء
rema13 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كريستيان ديور و الاسلوب الثوري في عالم الموضة

زاجل نيوز _13-3-2022_ أطلق كريستيان ديور أول مجموعة أزياء حديثة وأنيقة لدرجة أنها غزت العالم على الفور.

و منذ ان بدأ العالم بالتعافي تدريجياً بعد الحرب العالمية الثانية من الصدمات والخسائر، وبدأ انتعاش الحياة الثقافية والأزياء، كان المصمم الفرنسي كريستيان ديور قد أعلن عن نفسه في عام 1947، وافتتح دار أزياء باسمه و أطلق أول مجموعة تسمى New Look .

و قدم المصمم نظرة جديدة للمرأة و الموضة و الأناقة و الجمال، من خلال “المرأة المثالية” ذات الخصر النحيف والأكتاف الضيقة الهشة والوركين الرشيقة، وذلك بعد انتهاء الحرب كان الكثيرون يتذكرون أوجه القصور والزي العسكري، حتى أن كمية القماش التي استخدمها في دار الأزياء كانت صادمة.

وقال كريستيان ديور: “لقد تركنا وراءنا حقبة من الحرب والزي الرسمي والتجنيد الإجباري للنساء ذوات الأكتاف العريضة مثل الملاكمين، مثل أكواب الزهور والتنانير”.

و كان للمصمم رؤى جديدة: أكمام بثلاثة أرباع، وقفازات عالية، وطول الفستان حتى منتصف العجل، وإكسسوارات، من بينها شكل نظارات عين القطة التي حازت على حب خاص.

قال المصمم: “أردت أن أعتبر حرفيًا بارعًا. أردت أن تُبنى ثيابي مثل المباني التي تحاكي منحنيات شكل المرأة، وتضفي طابعًا خاصًا على شكلها”.

وأهم ما تم تقديمه في المجموعة هو ( The Bar ) هو البدلة مع سترة الحليب وتنورة سوداء ،واستكمال الزي أيضًا بقبعة أصلية وقفازات سوداء عالية، وكان كريسيتان ديور يقوم بنفسه بإعادة صياغة عمله وتحديثه باستمرار، وقدم اصدارات مختلفة في 22 مجموعة أزياء تقريبًا، وتم تطويرها قبل وفاته في عام 1957.

وكانت Dior تقوم على ثلاث أنماط رئيسية : على شكل ساعة رملية، ومستقيمة، وضيقة.

أعادت مجموعة New Look باريس إلى مكانة عاصمة الموضة، واستوحى المصممون في العالم تصميماتهم من تصاميم ديور التي هي بالأساس تراث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.