تسجيل الدخول

كاظم الساهر:هذا الرجل قدوتي في الحياة وأنا لست ملاكاً ولدي أخطائي

فن ومشاهير
زاجل نيوز11 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كاظم الساهر:هذا الرجل قدوتي في الحياة وأنا لست ملاكاً ولدي أخطائي
%d9%83%d8%a7%d8%b8%d9%85

قال كاظم الساهر أكبر أخطائي أنني كنت بعيداً عن عائلتي، فقد كنت كثير السفر والجولات، فغبت عنهم حتى حققت الشهرة. في وقت كان الحصار، كان ممنوعاً بثّ أي صوت عراقي بالإذاعات العربية، وممنوعاً على الشركة أن تأخذ ألبوماً من عندي، في ذلك الوقت كان عندي صراع مع النفس، وأنني يجب أن أوصّل صوتي للعالم، في تلك المرحلة كان أكثر ما أتمناه هو الجلوس مع أمي وعائلتي.

ويضيف ان الدكتور حسين هو فرد من الشعب العراقي،  هو قدوتي فقد ظلّ مصراً على تحصيل شهادة الدكتوراه، وبالفعل حصل عليها هذه السنة، وهو أكبر مني بـ 7 سنوات، عمره الآن 67 عاماً. فهو من مواليد عام1950م ورغم هذه الظروف والدمار أكمل تعليمه الجامعي وعمره 60 سنة. والآن حصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ، وإن شاء الله سيكون معيداً بالجامعة. من خلاله لك أن تتخيّل شعب العراق داخل العراق، ولهذا أنا أعتبر أخي حسين هو قدوتي بالحياة، من خلال عزيمته وإصراره وصبره، فعندما أجلس معه أجده موسوعة ثقافية وعلمية، هذا من أفراد الشعب العراقي. هل يوجد أحلى من هذا الشعب، الذي ما زال يقاوم بالعزيمة والإصرار؟ مع احترامي لكل الشعوب، فأنا أعتز بالشعب العربي.

كان الشعب الفلسطيني أول المهجّرين، الآن تهجّرت كل الشعوب. كنا ننادي بتحرير فلسطين، الآن ننادي بتحرير الوطن العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.