تسجيل الدخول

قلق ألماني من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي في عهد ترامب

مال وأعمال
زاجل نيوز3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قلق ألماني من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي في عهد ترامب

73027894000000_169_1280

قالت صحيفة المانية إن وزارة الاقتصاد الألمانية قلقة من أن تؤدي سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الاقتصادية إلى تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد بالعالم في الأجل المتوسط بعد أن تعطيه دفعة في البداية وقالت الصحيفة نقلا عن تقرير داخلي لوزارة الاقتصاد اطلعت عليه إن خبراء الوزارة يرون أن خطط ترامب التحفيزية ستعطي الاقتصاد الأمريكي دفعة قبل أن تؤثر سياسات تقييد التجارة والهجرة على الاقتصاد بداية من 2019 على أقصى تقدير. ونقلت الصحيفة عن تقرير الوزارة أن التحفيز الأولي سيحل محله تباطؤ بحلول 2019 حيث ستبدأ سياسات ترامب في “التأثير بشكل سلبي على التجارة وخلق أوجه لعدم التوازن الاقتصادي عن طريق عرقلة النمو وزيادة التضخم وتفضيل سياسة نقدية أكثر تقييدا”. وامتنعت متحدثة باسم الوزارة عن التعليق.
تعهد ترامب طوال حملته الانتخابية بتعديل اتفاقات تجارية لاستعادة الوظائف الأمريكية. كما هدد المكسيك والصين بفرض رسوم جمركية عقابية حذر بعض خبراءاقتصاد من أنها قد تشعل حربا تجارية قد تقوض عقودا من الزمان شهدت تحرير التجارة. وتعهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب في أول خطاب له بـ”التعامل بنزاهة مع كل الدول”، مشيرا في خطاب الانتصار بنيويورك الأربعاء، إلى أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين. وأكد على أنه سيقوم بإصلاح “المؤسسات الأميركية الداخلية ونبني مدارسنا ومستشفياتنا والبنى التحتية”، مضيفا: “سنبدأ عملية إعادة بناء بلدنا ونجدد الحلم الأميركي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.