تسجيل الدخول

قطر الخيرية ترفد الشمال السوري بكوادر تمريض وقبالة

الصحة
H4CK3D BY Z3US4 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
قطر الخيرية ترفد الشمال السوري بكوادر تمريض وقبالة

بدعم من أهل الخير في قطر احتفلت قطر الخيرية بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مدرسة التمريض والقبالة بمدينة تل أبيض شمال سوريا، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف لرفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية المؤهلة لمواجهة النقص الكبير في الموارد البشرية المدرّبة في هذا المجال.

زاجل نيوز،٤، تموز، ٢٠٢٢ | صحة  

وتم خلال هذه الفعالية تخريج 90 ممرضًا وممرضة وقابلة قانونية، وتقديم هدايا رمزية لهم بحضور عدد من المسؤولين المحليين.

وقد خضع الطلاب خلال السنة الدراسية الماضية لتعليم أكاديمي نظري فيما ينتظر أن تستمر الدراسة بالمدرسة لمدة عام آخر حيث سيتلقى الدارسون المنهج الدراسي العملي للعمل ضمن المراكز الصحية والمشافي في المنطقة بإشراف مباشر من قبل الجهات الصحية التركية ممثلة في مديرية الصحة المشرفة على المنطقة، وذلك من أجل صقل مهاراتهم العملية، ثم يخضعون بعدها للامتحان ويتم منحهم شهادات معترفا بها ومصادقا عليها من وزارة التعليم التركية تؤهلهم لمزاولة العمل في الحقل الطبي والمنشآت الصحية.

تعاون مثمر

وقد سعت قطر الخيرية من خلال هذا المشروع بالتنسيق مع مديرتي الصحة والتربية التركية في أورفا ومؤسسة إنسانية محلية، إلى توفير كوادر طبية يحتاجها الشمال السوري بإلحاح، وإيجاد فرص عمل مستقبلية لهم، حيث إن منطقة تل أبيض تعد من أكثر المناطق احتياجاً لهذه الكوادر.

انطباعات الطلاب

وعبر الطلاب خلال الفعالية عن شكرهم وامتنانهم للفرصة التي أتاحتها لهم قطر الخيرية والجهات الداعمة للمشروع، حيث قالت الطالبة فاطمة: “المادة العلمية كان جيدة جدًا، واحتوت على معلومات قيمة تتيح لنا الانتقال إلى المرحلة العملية، آملين أن نكون فاعلين في مساعدة أهالي المنطقة، وتقديم خدمات صحية مناسبة” وتوجهت الطالبة بالشكر للمتبرعين في قطر، وقطر الخيرية على تبني مثل هذه المشاريع التي تسد حاجة كبيرة في هذا المجال.

يشار إلى أن قطر الخيرية تسعى من خلال هذه المشاريع النوعية إلى مساعدة أفراد المجتمع في الشمال السوري وتأمين فرص حياة أفضل لهم وتحسين معيشتهم من خلال التدريب والتأهيل، بالإضافة لمساعدة السلطات الصحية المحلية لتوفير كوادر مؤهلة وتقديم الخدمات الصحية وسد الفجوة في هذا القطاع في الداخل السوري.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.