تسجيل الدخول

قطري ينال جائزة افرابيا للشباب العربي والأفريقي في التطوع

زاجل نيوز16 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قطري ينال جائزة افرابيا للشباب العربي والأفريقي في التطوع

20151216114155

نال يوسف راشد السويدي، قطري الجنسية، جائزة “افرابيا” للشباب العربي والأفريقي في التطوع، وذلك كشخصية قطرية تطوعية للعام 2015، وفقاً لما نشرته صحيفة “الراية” القطرية.
ونال السويدي الجائزة خلال الاحتفال بفعاليات جائزة “أفرابيا” للشباب العربي والأفريقي التي نظمها مجلس الشباب العربي والأفريقي، بمشاركة (25) دولة عربية وأفريقية في الخرطوم، وبحضور النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح. والدكتور يوسف الكاظم رئيس مجلس الشباب العربي والأفريقي، وشهد الاحتفال تكريم عدد من الشباب الموهوبين في مجال الثقافة والفنون والآداب والعلوم والتكنولوجيا والمبادرات التطوعية والنسوية.
وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف الكاظم رئيس مجلس الشباب العربي والافريقي: “إن هذه الجائزة هي الأولى التي يتم منحها منذ انشاء المجلس العام الماضي، مضيفاً الإحتفال سيشهد تكريم عدد من الشباب الموهوبين فى مجال الثقافة والفنون والآداب والعلوم والتكنولوجيا والمبادرات التطوعية والنسوية”.
ويأتي هذا التكريم تحفيزاً وتشجيعاً للشباب المبدعين في جميع المجالات المختلفة”، حيث أن فعاليات الجائزة ستشهد العديد من الأنشطة المصاحبة من بينها الاحتفال باليوم العالمي للتطوع والمعرض السنوي للفنانين التشكيليين الشباب. وتأسس مجلس الشباب العربي الإفريقي في عام 2004، وينتخب مؤتمره العام كل أربع سنوات قيادة جديدة وتم اختيار السودان مقراً للمجلس لأن السودان يمثل نقطة التقاء بين العالم العربي والإفريقي كما تم افتتاح مكتب المنسقية لبلاد الشام في لبنان وكذلك المنسقية لإفريقيا في تشاد ومنسقية بلاد المهجر في فيينا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.