تسجيل الدخول

«قطبا مدريد» يبدآن رحلة المنافسة

zajelnews2015 zajelnews201521 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«قطبا مدريد» يبدآن رحلة المنافسة

bc61548fcab04ec3a34e1b2e5087c0f8تنطلق اليوم (الأحد) رحلتي قطبا مدريد «الريال» و«الأتليتي» في محاولة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويأمل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالعودة إلى الألقاب في الدوري الإسباني، إذ يعود لقبه الأخير إلى 2012.
ويتألق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، إذ عزز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ11 في الموسم الماضي، لكنه يجد صعوبة في منافسة برشلونة على لقب «لا ليغا» منذ أعوام.
وبدأ ريال موسمه بلقب أيضاً في الكأس السوبر الأوروبية، وكان أشبيلية بالتحديد هو الضحية إثر فوزه عليه (3-2).
كما كانت نتائج ريال جيدة في جولته الأميركية الودية بفوزه على بايرن ميونيخ الألماني (1-صفر) وتشلسي الإنكليزي (3-2)، إلا أنه خسر أمام باريس سان جرمان الفرنسي (1-3).
واكتفى ريال باستعادة مهاجمه الدولي ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالي بعد موسمين ناجحين معه.
وقال موراتا: «لعد عدت إلى منزلي، أمضيت عامين طويلين وانتظرت طويلاً للعودة».
فيما دخل أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في الأعوام الماضية في منافسة شرسة مع برشلونة وريال مدريد على الألقاب المحلية وخصوصاً الدوري، إذ توج بطلاً له في 2014، كما أنه أكد مستواه الرفيع في دوري أبطال أوروبا ببلوغه المباراة النهائية في 2014 و2016، قبل أن يخسرهما أمام جاره ريال، الأولى بعد التمديد (1-4) والثانية بركلات الترجيح.
ورفض سيموني عروضاً كثيرة مفضلاً البقاء في أتلتيكو في عقد لخمس سنوات جديدة، كما عرض عليه خلافة خيراردو مارتينو في تدريب منتخب الأرجنتين بعد خسارة نهائي كوبا أميركا، لكن رد رئيس النادي إنريكي سيريزو كان حاسماً بقوله: «لا، ليبحثوا عن مدرب آخر».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.