تسجيل الدخول

قصة جحا و الرجل سئ الحال

واحة الأدب
زاجل نيوز19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قصة جحا و الرجل سئ الحال

جحا - زاجل نيوز

يحكي ان في يوم من الأيام ذهب رجل إلي جحا يستشيره ويشكي له حاله قائلاً : أنا أعيش مع زوجتي وأمي وحماتي وأطفالي الستة في غرفة واحدة، فماذا أفعل حتي يتحسن حالي وتستقيم حياتي ؟ فقال جحا : قم بشراء حماراً واجعله يعيش معكم في نفس الغرفة وتعالي الي بعد يومين واخبرني ماذا حدث معك .

ففعل الرجل مثلما طلب منه جحا وعاد إليه بعد يومين ليخبره أن الحال قد إزداد سوءاً، فقال جحا : إذا جرب انن تشتري خروفاً وتضعه معكم في نفس الغرفة وعد إلي بعد يومين، ففعل الرجل ذلك من جديد وعاد إلي جحا ليخبره أن الحال يزداد سوءاً، فقال له جحا ، اشتري دجاجاً وضعه معكم في نفس الغرفة وعد الي بعد يومين، فجاءه الرجل بعد يومين وهو يقول له : لقد أوشكت علي الانتحار يا جحا والامر يزداد سوءاً وقد كرهت حياتي وعيشتي .

فقال له جحا : اذهب إلي السوق وقم ببيع حمارك وعد بعد يومين، ففعل الرجل وعاد إلي جحا ليخبره أن الحال بدأ في التحسن قليلاً، فقال له جحا : اذهب للسوق وبع خروفك وعد بعد يومين، ففعل الرجل وعاد ليخبره أن الحال أصبح أفضل بكثير، فقال هل جحا : اذهب للسوق وبع الدجاج وعد بعد يومين، ففعل الرجل وعاد بعد يومين يقول له : لقد أصبحت الآن في أفضل حال .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.