تسجيل الدخول

قد تشربون ألبان الصراصير قريباً نظراً لفوائدها الاستثنائية… اليكم التفاصيل!!

الصحة
زاجل نيوز28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قد تشربون ألبان الصراصير قريباً نظراً لفوائدها الاستثنائية… اليكم التفاصيل!!

1469613178.500972.inarticleLarge (1)

توصّل خبراء دوليّون الى اكتشاف بلورات بروتينية في أمعاء الصراصير ذات قيمة غذائية 4 أضعاف عن ألبان الأبقار، مشيرين الى أن هذه البروتينات قد تشكّل مصدر غذاء للإنسان في المستقبل البعيد مع زيادة عدد السكّان.

ويعتبر الـ”ديبلوبترا بونكتات” الصرصار الوحيد الذي ينجب صغارا أحياء بدلاً من البيض ويفرز “ألبان” تحتوي على البلورات البروتينية.

وتحتوي كلّ بلورة بروتينية في لبن الصراصير على 3 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في ألبان الجاموس.

وأشار موقع “ساينس أليرت” المتخصّص بالأبحاث العلمية، أنّ الباحثين قرّروا خلق الجينات المنتجة للبلورات والسعي لإنتاج ألبان مماثلة في المختبرات العلمية، نظراً لعدم القدرة على حلب الصراصير.

وصرّح الباحث سانشاري بانرجي أنّ “هذه البلورات هي بمثابة وجبة غذائية متكاملة، فهي تحتوي على البروتين والدهون والسكريات، وإذا ما بحثت في التركيبة البروتينية، فسوف تجد أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الضرورية للجسم”.

من جهته اعتبر رئيس فريق البحث سوبرامانيان راماسوامي أنّ “هذه الألبان يمكن أن تكون وسيلة سهلة وسريعة للحصول على السعرات الحرارية والمغذيات بالنسبة لمن يسعون للحصول على كمية من السعرات تكفيهم على مدار اليوم”، مشيراً الى أنّها “وجبة مستقرة للغاية، ويمكن أن تكون مكمل غذائي رائع غني بالبروتين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.