تسجيل الدخول

قتلى الجيش العراقي وقواته تتأهب لاقتحام الموصل

عربي دولي
زاجل نيوز14 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قتلى الجيش العراقي وقواته تتأهب لاقتحام الموصل

fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc

وكانت مصادر أفادت بأن عشرين على الأقل من القوات العراقية قتلوا وأصيب نحو ثلاثين في هجمات بثلاث سيارات ملغمة لتنظيم الدولة في محيط ناحية نمرود، التي أعلنت القوات العراقية أمس السيطرة عليها ورفع العلم العراق فوق أبنية فيها.

وكانت بلدة النمرود (ثلاثين كيلومترا جنوب شرق الموصل) عاصمة الإمبراطورية الآشورية في القرن التاسع قبل الميلاد، وتعرضت آثارها إلى تخريب على يد تنظيم الدولة في العام الماضي.

المحور الشرقي
وكانت القوات العراقية ذكرت  أنها تمكنت من استعادة وتطهير والتوغل في 11 منطقة ضمن محاور المدينة المختلفة ضمن عملياتها لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة ضمن المعركة التي انطلقت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت تصريحات للقائد في قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قوله إن “قواته أنهت الأحد تطهير أحياء كركوكلي، والأوربيجي، والقادسية، والدخول إلى حي البكر ضمن المحور الشرقي”، وبذلك  تتقلص المسافة بين هذه القوات وحافة نهر دجلة إلى ثلاثة كيلومترات

من جهته، قال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارلله، قائد عمليات “قادمون يا نينوى” إن قواته استعادت السيطرة على منطقتين في المحور الجنوبي الشرقي وتوغلت في أحياء الانتصار وجديدة المفتي والشيماء والسلام ويونس السبعاوي، إضافة إلى استعادة قرية النعمانية وبلدة النمرود (جنوب الموصل).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.