تسجيل الدخول

قبل قمة العشرين.. ميركل تحذر من “الانعزالية”

zajelnews2015 zajelnews201529 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قبل قمة العشرين.. ميركل تحذر من “الانعزالية”
German Chancellor Angela Merkel arrives for a welcome ceremony for the G7 summit in the Ancient Theatre of Taormina (3rd century BC) in the Sicilian citadel of Taormina, Italy, Friday, May 26, 2017. On Friday and Saturday, for the first time all seven are around the same table, including also newcomers Emmanuel Macron of France, Theresa May of Britain and the Italian host, Paolo Gentiloni, forging a new dynamic after a year of global political turmoil amid a rise in nationalism. (AP Photo/Gregorio Borgia)

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، من النزوع إلى “الحمائية” و”الانعزالية” قبل قمة مجموعة العشرين في ألمانيا، في نقد مبطن لمواقف الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، الذي سيشارك في القمة.
وقالت ميركل أمام مجلس النواب في #برلين بشأن قمة #مجموعة_العشرين التي ستعقد يومي 7 و8 تموز/يوليو بهامبورغ، “إنه لا (يمكن أن تكون هناك) حدود” أمام أي من التحديات التي يواجهها العالم. وأضافت “ولذلك وأكثر من أي وقت مضى، فإن من يظنون أنه بالإمكان حل مشاكل العالم من خلال الحمائية والانعزالية يرتكبون خطأ كبيرا”.
وقالت ميركل التي ستجتمع الخميس ببرلين بالعديد من القادة والمسؤولين الأوروبيين في مسعى لتشكيل جبهة موحدة قبل قمة مجموعة العشرين، إنها تتوقع من هذه القمة “رسالة واضحة مؤيدة لأسواق منفتحة ومناهضة للانعزالية”.
وتابعت إنها حددت كهدف للقمة التي يشارك فيها خصوصا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب “أن يظهر القادة إدراكهم لمسؤولياتهم (إزاء الكرة الأرضية بأسرها) ويتحملونها”. وأضافت “نحن بحاجة أكثر من أي وقت آخر لمجموعة العشرين” لأن العمل المتعدد الأطراف يتيح تسوية المشاكل المشتركة “أفضل بكثير من حلها كل على حدة في المستوى الوطني”.
ومع أن ميركل لم تذكر أحدا بالاسم إلا أن تصريحاتها تستهدف مواقف ترمب الذي أعلن انسحاب بلاده من #اتفاق_باريس للمناخ ويتبنى خطابا حمائيا في المستوى التجاري.
ويستهدف ترمب بشكل خاص ألمانيا وصادراتها إلى الولايات المتحدة التي يراها مفرطة.
ويتوقع أن يكون النقاش في قمة مجموعة العشرين القادمة – التي تجمع قادة أهم اقتصادات العالم، ودولا تمثل ثلاثة أرباع التجارة العالمية – صعباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.