تسجيل الدخول

فوز ترامب وكلينتون بنيويورك في خطوة كبيرة نحو الترشح للرئاسة

zajelnews2015 zajelnews201520 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوز ترامب وكلينتون بنيويورك في خطوة كبيرة نحو الترشح للرئاسة
فوز ترامب وكلينتون بنيويورك في خطوة كبيرة نحو الترشح للرئاسة

حقق دونالد ترامب وهيلاري كلينتون فوزا سهلا في الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك ليستعيدا قوة دفع حملتيهما الانتخابية ويتخذا خطوات كبيرة نحو الفوز ببطاقة ترشح حزبيهما للرئاسة.

والنصر الكبير الذي حققه الجمهوري ترامب في ولايته جعله قريبا من حصد 1237 مندوبا للفوز بالترشح للرئاسة وتجنب التنازع خلال مؤتمر الحزب في يوليو تموز.

وفوز كلينتون الكبير في نيويورك وهي الولاية التي كانت تمثلها ذات يوم في مجلس الشيوخ قطع سلسلة انتصارات لمنافسها الديمقراطي بيرني ساندرز وجعلت من شبه المستحيل أن يتجاوزها في عدد المندوبين اللازم للفوز ببطاقة الترشح.

وانتصار ترامب وكلينتون في واحدة من أكبر الولايات حتى الآن يؤهلهما لأداء قوي يوم الثلاثاء المقبل إذ من المتوقع أن يحققا نتائج جيدة في الانتخابات التمهيدية بالولايات الشمالية الشرقية.

ويبدو أن ترامب على وشك الفوز بمعظم أو كل المندوبين الجمهوريين البالغ عددهم 95 في نيويورك ليفوز بسهولة على السناتور تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك. وحصد ترامب 60 بالمئة من الأصوات في الولاية بعد فرز أكثر من 75 بالمئة من النتائج.

وقد يفوز رجل الأعمال الملياردير بجميع المندوبين إذا حصل في نهاية المطاف على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات على مستوى الولاية.

وقال ترامب (69 عاما) لأنصاره المبتهجين في حفل النصر ببرج ترامب في مانهاتن “لم يتبق كثيرا من السباق استنادا لما أراه على شاشة التلفزيون… نحن نحرز تقدما حقا.”

وقال إن قوى مؤسسة الحزب التي حاولت منعه من الفوز في الاقتراع الأول في مؤتمر الحزب “في ورطة” وكرر انتقاده للنظام “الملتوي” الذي سمح لكروز بالتغلب عليه وكسب مندوبين في عدد من الولايات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.