تسجيل الدخول

فوائد عصير القصب للرجال

الصحة
زاجل نيوز23 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد عصير القصب للرجال

sugarcane BeFunky design  - زاجل نيوز

يُعد عصير القصب الطبيعي من المشروبات المفيدة والمنعشة واللذيذة، كما يحتوي على خصائص علاجية عديدة من ابرزها:
علاج داء اليرقان: اليرقان هو تصبغ أصفر فى الجلد والأغشية الناجمة عن مستويات مرتفعة من صبغة “البيليروبين” فى سوائل الجسم، ويساعد السكر سهل الهضم الموجود فى عصير قصب السكر في الشفاء العاجل منه. إذ يمكن تعويض الانخفاض الحاد فى مستويات الجلوكوز بسبب اليرقان، بتناول 3-4 أكواب من عصير قصب السكر يوميًّا.
الوقاية من السرطانات: خلايا السرطان، خاصة سرطاني البروستاتا والثدى، لا يمكن أن تعيش في بيئة قلوية، ويُعد عصير قصب السكر الخام شرابًا قلويًّا نظرًا للتركيز العالى للمعادن به، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز. وعلى ذلك فإن تناول عصير القصب باستمرار، يساعد على حماية الجسم من السرطان بأنواعه المختلفة.
الحفاظ على صحة الكبد: ينصح الأطباء بتناول عصير قصب السكر للحفاظ على صحة الكبد، إذ إن له دور كبير في تقوية الكبد وتحسين أدائه، نظرًا لطبيعته القلوية التي تعمل على الحفاظ على مستويات الأحماض منخفضة في الجسم. هذا بالإضافة إلى دوره في تنقية الجسم من السموم، ما يجعله مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد. مكافحة العدوى البولية: يمكن أن يساعد تناول عصير قصب السكر بانتظام في مكافحة العدوى البولية، وتقليل الإحساس بالحرقان المرتبط بالتهابات المسالك البولية، والحفاظ على صحة الكلى ويدر البول، ومنع تكوُّن الحصوات.
الوقاية من أمراض القلب: تساعد المغذيات الأساسية الموجودة في عصير القصب في الحفاظ على صحة الجسم، عن طريق تقوية القلب والعضلات والأعصاب. يمكن للبوتاسيوم الموجود بعصر القصب أن يساعد أيضًا على المكافحة ضد ارتفاع ضغط الدم، والذي يُعد أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالنوبات القلبية، بالإضافة إلى أنه يخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
تقوية العظام: يقوي عصير القصب الطازج العظام والأسنان، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام، فهو غني بالكالسيوم الطبيعي، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله لتجنب تسوس الأسنان.
علاج النحافة: يوصف عصير القصب الطبيعي ضمن النظام الغذائي اليومي للذين يعانون من النحافة، إذ يعمل على زيادة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.
بالإضافة إلى فوائده العامة لصحة الجسم، يحتوي عصير القصب على فوائد مميزة للرجال. يساعد على الوقاية من سرطان البروساتا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.