تسجيل الدخول

فوائد طبق الكشري … يعزز صحة الجسم

2023-08-10T04:30:00+02:00
2023-08-10T11:42:45+02:00
الصحة
rema10 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
فوائد طبق الكشري … يعزز صحة الجسم

زاجل نيوز-دبي-10 اب 2023- يُعتبر الكشري واحداً من أشهر الأطباق التقليدية في الشرق الأوسط. يتألف من خليط مثالي من الحمص والعدس والأرز، مع إضافة توابل وبهارات تمنحه طعماً لا يقاوم. ولكن هل كنت تعلم أن الكشري له فوائد صحية كبيرة؟ في هذه المقالة، سنستكشف بعض الفوائد الصحية لهذا الطبق الشهي.

1- يحتوي الكشري على مصادر غنية من الألياف الغذائية. العدس والحمص يوفران كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتعزيز الشعور بالامتلاء، مما يسهم في ضبط مستويات السكر في الدم ومنع الشعور بالجوع المفرط.

2- يعتبر الكشري مصدراً غنياً بالبروتينات النباتية. العدس والحمص يحتويان على نسبة عالية من البروتينات، مما يجعلها وجبة مغذية ومشبعة للنباتيين والأشخاص الذين يفضلون تناول الطعام النباتي. البروتينات النباتية ضرورية لبناء العضلات وتعزيز الصحة العامة للجسم.

3- يحتوي الكشري على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. العدس والحمص يحتويان على فيتامينات الفولات والثيامين والحديد والزنك والمغنيسيوم، والتي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساهم في وظائف الجسم المختلفة.

4- يعزز تناول الكشري الصحة العقلية والنفسية. إذ يحتوي العدس على حمض الفوليك الذي يعزز صحة الدماغ ويساعد على تحسين المزاج. كما أن النكهات الغنية والمميزة للكشري تعزز الشعور بالرضا والراحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.