تسجيل الدخول

فوائد زيت البقدونس للبشرة

الجمال
زاجل نيوز13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد زيت البقدونس للبشرة

فوائد زيت البقدونس للبشرة - زاجل نيوز

زيت البقدونس يعدّ البقدونس من أهمّ النباتات العشبيّة المستخدمة في الأغراض العلاجيّة، حيث استخدمه الرومان والإغريق لعلاج مشاكل الكلى والمثانة، وزيته كذلك مفيد ويتمّ الحصول على زيت البقدونس من خلال عملية التقطير بالبخار لبذوره، هذا ويتمّ استخدم زيت البقدونس للأغراض العلاجيّة باعتباره من الزيوت المضادّة للميكروبات، ويساهم أيضاً في عملية طرد السموم من الجسم، ونشاط الدورة الدموية، والتخفيف من الآلام، كما أنّ دهن الجسم بزيت البقدونس يخلّصه من السموم، وسبب استخدام البقدونس في علاج بعض الأمراض هو احتواؤه على الأيبول، والبينين، والبنزين تيتراميثوكسيالي، والميرسيتيسين،.

فوائد زيت البقدونس للبشرة يحافظ على جمال البشرة، ونقائها. يخلّص الجسم من الآلام العصبية في حال دهن الوجه منه. يطهّر الجروح، ويخلّص الوجه من البثور عند استعماله كغسول للوجه. يعطي البشرة إشراقة جميلة، عند دهن الوجه به مدّة أسبوع كامل صباحاً ومساءً. بخلّص البشرة من الرؤوس السوداء، عند إضافة زيت البقدونس لحمام البخار. تفتيح لون البشرة، من خلال وضع زيت البقدونس على الوجه يوميّاً صباحاً ومساءً، للحصول على بشرة بيضاء خالية من الشوائب والعيوب. علاج مشاكل البشرة الدهنيّة، يتمّ خلط كوب من زيت البقدونس مع بياض بيضة، وفنجان من الحليب، ثم وضع الخليط على الوجه، والرقبة، والصدر، والظهر مدّة نصف ساعة كاملة، بعدها يغسل الخليط بواسطة ماء بارد، وعند تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع ستتمتعين ببشرة نقيه وصافية. إزالة البقع من الوجه، من خلال دهن الوجه بزيت البقدونس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.