تسجيل الدخول

فوائد خل التفاح لشد الجسم

الصحة
زاجل نيوز25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فوائد خل التفاح لشد الجسم

خل التفّاح :خل التفاح هو سائل مختمر يستخرج من التفّاح؛ حيث تتحلّل السكريّات وتتحول إلى بكتيريا تساعد على التخمّر، ممّا ينتج عنه ما يسمّى بالخل، والخل يستخرج من الفواكه وأحياناً من الحبوب، وهذا السائل يستخدم بشكلٍ واسع في مطابخنا في إعداد أكلاتنا المختلفة، وفي التخليل أيضاً، ويعدّ خل التفاح من أبرز أنواع الخل وأكثرها استخداماً وانتشاراً، ويحتوي خل التفاح على مجموعة من الفيتامينات، وبعض المعادن؛ كالصوديوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور.

فوائد خل التفّاح: من أبرز فوائد خل التفاح التي عرفت قديماً، أنّه كان علاجاً شائعاً لمشكلة قمل الرأس، كما أنّه كان يستخدم في محاربة علامات الشيخوخة، وكان يسهّل عمليّة الهضم، ويخلّص الجسم من الفضلات والسموم، إلّا أنّ الدراسات العلميّة الحديثة لم تثبت هذه الفوائد لخل التفاح. هناك بعض الدراسات أثبتت أنّ خل التفاح له العديد من الفوائد الأخرى والأكثر أهمية من الفوائد السابقة التي لم تثبت صحتها حتى الآن؛ حيث إنّ التفاح يفيد في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم ممّا يجعله مناسباً لمرضى السكري، وينصح بتناول ملعقتين منه في كلّ صباح لمرضى السكري، كما أثبتت الدراسات أيضاً أنّه يخفّض نسبة الكولسترول في الدم، ممّا يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنّه يخفّض ضغط الدم، ويقضي على الخلايا السرطانيّة. من أبرز الفوائد المعروفة للخل هو أنّه يساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن وشد الجسم؛ حيث إنّ الخل يعتمد على تذويب الشحوم والدهون الزائدة في الجسم، وتخليص الجسم منها بشكل نهائي، وهذا ما يجعل منه عنصراً مميّزاً للرجيم؛ لأنّه يخفف الوزن بطريقة تجعله مشدوداً ورشيقاً، ويمكن الاستفادة من هذه الخاصية من خلال شرب كأس من الماء يومياً في الصباح، مع إضافة ملعقتين من خلّ التفاح الطبيعي المركّز، ويفضّل أن يكون الماء دافئاً.ويعالج خل التفاح الحروق الناتجة من أشعة الشمس الحارّة، ويخلّص الشعر من قشرة فروة الرأس، كما يساعد في معالجة التهابات المسالك البوليّة، والتهابات المفاصل، كما يعالج التهاب الحلق، ويعتبر علاجاً فعّالاً لمشكلة الدوالي التي تظهر في منطقة الساق. يجب الانتباه إلى أنّ تناول خل التفاح لفترات طويلة يخفّض من كثافة العظام؛ حيث إنّه يقلّل نسبة الكالسيوم في الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.