تسجيل الدخول

فوائد حبوب جنين القمح للشعر

الجمال
زاجل نيوز27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد حبوب جنين القمح للشعر

فوائد حبوب جنين القمح للشعر  - زاجل نيوز
تغذية فروة الرأس

تغذي حبوب جنين القمح الشعر وترطبه خلال فترة زمنية، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من جنين القمح على فروة الرأس، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يمتصه الشعر بطريقة جيدة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، للحصول على نتيجة فعالة.

التخلص من القشرة المزعجة

تظهر القشرة على الشعر نتيجة العديد من العوامل المختلفة، ويصاحبها حكة شديدة، ويمكن تطبيق جنين القمح عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة منه مع ملعقة من زيت جوز الهند جيداً باستخدام ملعقة خشبية، ووضع الخليط الناتج على الشعر، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقة تقريباً، ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو.

علاج مشكلة التقصف والتساقط

تكون مشكلة التقصف والتساقط نتيجة العديد من الأسباب؛ مثل: تقليات الطقس المختلفة، أو استخدام بعض أنواع الكريمات الصناعية التي تلحق الضرر بالشعر بشكل كبير، أو غسله بشكل متكرر، وتُستخدم هذه الوصفة بوضع بضع قطرات من جنين القمح على فروة الرأس، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة أو بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تجف تماماً، ثم غسل الشعر بالماء الساخن، مع تكرار هذا العلاج مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة إيجابية.

إطالة الشعر وتكثيفه

يحتوي جنين القمح على العديد من المعادن والفيتامينات؛ وأهمها: فيتامين هـ، وعلى الأحماض الدهنية التي تغذي فروة الرأس بشكل سريع، ولذلك ينصح أصحاب الشعر الخفيف والجاف باستخدامه مرتين أسبوعياً، للحصول على النتيجة المطلوبة خلال أيام قليلة.

إعطاء الشعر الحيوية

يحتوي جنين القمح على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعالج العديد من المشاكل المزعجة التي يصاب بها الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل منه على الشعر، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقة واحدة، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو جيداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.