تسجيل الدخول

فوائد السكر والملح للبشرة

الجمال
زاجل نيوز9 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد السكر والملح للبشرة
فوائد السكر والملح للبشرة - زاجل نيوز

السكر والملح للبشرة تواجه المرأة بعض مشاكل البشرة بين الجفاف، والشحوب، والاصفرار وهنا تبدأ بعمل وصفات وخلطات أو استخدام مرطبات للحفاظ عليها، ومن الوصفات التي وجدت من القدم واستخدمت هي الملح والسكر لما لهما فوائد للبشرة بأنواعها، فهما من أكثر المواد فعالية على البشرة واللذين يستخدم المزيج منهما كمقشر طبيعي ليس له أي أضرار، وهما من المواد المتوفرة بالبيت بكثرة، لذا وفي هذا المقال سنذكر مشاكل البشرة وكيفية الاستفادة من الملح والسكر للتخلص من أغلب هذه المشاكل.

فوائد السكر والملح للبشرة فوائد الملح: يقشر البشرة. يفتح المناطق السوداء في الجسم. يعدّ الملح غنياً بالمعادن بنسبة كبيرة. يعمل كمضاد للجراثيم والبكتيريا.

يشد البشرة. يتخلص من الخلايا الميتة. يعطي لمعان وتماسك واضح. فوائد السكر: يساعد البشرة على عمل توازن في مستوى الترطيب. يمكن عمل قناع كدرع واقٍ للبشرة. تنظف بلورات السكر البشرة بعمق وتجعلها ناعمة خلال عملية التقشير.

يحتوي على عنصر الماء الذي يرطب البشرة.

يمنح البشرة نضارة وحيوية وتماسك. وصفات السكر والملح للبشرة البشرة الدهنية: مزج ملعقة من السكر مع غسول الوجه، ودهن الوجه بها مع الفرك الخفيف، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة مع إضفاء نعومة، ويمكن استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

 فوق العين وتحتها. لنضارة البشرة: خلط الملح مع كريم مرطب وفرك الجلد والبشرة به، حيث يعمل كمقشر طبيعي يتخلص من الخلايا الميتة ويضفي نضارة على البشرة ويجدد الخلايا.

تجديد خلايا البشرة: نستخدم كمية مناسبة من الملح مع ملعقة من ماء الورد وماء دافئ، فنبلل منشفة أو قطعة قطن ناعمة ونفرد حبيبات الملح عليها ونفرك بها الوجه، ثمّ نغسل الوجه بماء دافئ مخلوط معه ماء الورد.

وصفة السكر لتقشير الجسم المكوّنات: سكر خشن. زيت الزيتون.

زيت القرنفل أو زيت اللوز أو زيت اللوز.

طريقة التحضير: إضافة كوب من السكر الخشن مع ثلث كوب من زيت الزيتون. إضافة عشر نقاط من زيت اللوز أو أي نوع. وضع الخليط في مرطبان واستخدامه في أي وقت.

طريقة الاستخدام: وضع المقشر على الجسم خاصة الركبتين والمرفقين. فرك الخليط بحركات دائرية على الجسم. مسح المقشر بمنشفة، وغسل الجسم، ودهنه بمرطب. ملاحظة: يمكن استبدال السكر بكوب من الملح الخشن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.