تسجيل الدخول

فنلندا تعلن عن نشاط الخدمات الخاصة الروسية في البلاد.

عربي دولي
manar27 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فنلندا تعلن عن نشاط الخدمات الخاصة الروسية في البلاد.

زاجل _27 سبتمبر 2021_تعد فنلندا والفنلنديون بشكل منتظم أهدافًا لأنشطة استخبارات غير قانونية واسعة النطاق ولا سيما في مجال الأمن السيبراني وتهتم فنلندا بروسيا والصين. جاء ذلك في تقرير صدر مؤخرًا عن شرطة الأمن الفنلندية SUPO.
يُذكر أن الاستخبارات الأجنبية مهتمة بإعداد قرارات سياسية ذات مغزى. كما أنهم مهتمون بالعلاقات بين فنلندا وحلف شمال الأطلسي وقضايا القطب الشمالي ومهارات وتقنيات الأمن السيبراني. وفقًا لـ SUPO لن ينخفض ​​مستوى تهديد التجسس الإلكتروني خلال السنوات الخمس المقبلة ويتأثر الوضع بتدهور العلاقات بين الدول.
في هذه الظروف تشعر الدول الاستبدادية بشكل خاص بالحاجة إلى الاستخبارات. وفقًا لتقديراتنا تواصل فنلندا إجراء أنشطة استخبارات أجنبية واسعة النطاق.
وتهتم فنلندا بشكل أساسي بالصين وقال رئيس منظمة SUPO أنتي بيلتاري: “روسيا ، تركز أنشطتهم بشكل أساسي على الأشخاص من هذه الدول”. يذكر التقرير أيضًا أن الجرائم الإلكترونية تشكل تهديدًا لأمن فنلندا. يمكن لشبكات الكمبيوتر مثلا أن تشل عمل المرافق والمستشفيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.