تسجيل الدخول

فنادق من الأغرب في العالم!

zajelnews2015 zajelnews201529 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فنادق من الأغرب في العالم!

5 فنادق من الأغرب في العالم  756830 large  - زاجل نيوز

تمثل التصاميم المميزة للفنادق جزءًا مهماً من عوامل جذب السياح، لذا يبذل المعماريون والمصمّمون جهداً كبيراً للخروج بتصماميم غريبة او استثنائية سعياً للفت الانظار وجذب المزيد من السياح والنزلاء. فتعتبر الفنادق من أهم الأمكان التي يبحث عنها السائح أثناء سفره، فبعد رحلته الطويلة لا بد أن يقيم في مكان يأمن له الراحة والسكينة. إلا أن بعض السياح يبحثون عن كل غريب ومثير، ولذا يعمدون إلى الإقامة في فنادق ذات طابع مختلف وغريب.

وبينما يبدو هذا الامر شيئا مألوفاً وطبيعياً، فإن تصاميم وطبيعة هذه المجموعة من الفنادق يجعلها من أغرب الفنادق في العالم على الاطلاق، بحسب ما نشره موقع “ناشونال جيوغرافيك”.

– فندق بالاسيو ديل سال، بوليفيا: أقيم هذا الفندق على أضخم مسطح ملحي في العالم وهو سالار دي اويون. وبني فندق بالاسيو دي سال من أحجار الملح الخالص، ما يجعله من أغرب الفنادق في العالم. ويستقطب أعداداً هائلة من السياح من كافة أنحاء العالم، خاصةً من الدول الأوروبية.

– فندق جوكاسجارفي الجليدي، السويد: يمكن للسائح أن يقيم في هذا الفندق، ويعيش أجواء وأسلوب الحياة في الإسكيمو، وهو أول وأكبر فندق في العالم بني بأكمله من الجليد. يتكوّن هذا الفندق بأكمله من الجليد المنحوت، ويُبنى كلّ عام من جديد، فهو يفتح أبوابه للزّائرين من شهر ديسمبر حتى شهر أبريل. يكون النّوم في غرف جليديّة بدرجة حرارة 5، داخل أكياس النّوم على سرير من الجليد المغطّى بجلود الحيوانات المدفئة. والمشروبات والأغذية مختارة بعناية لتلائم درجات الحرارة المنخفضة، وتقدّم في أوعية وصحون من جليد. يا لها من تجربة باردة!

– فندق كاكسلاوتانين في فلندا: يقدم هذا الفندق للسائح المقيم فيه منظراً رائعاً لأجواء فنلندا الشمالية، وهو عبارة عن مجموعة من القباب الموزعة في تناظر مدهش، وتمنح الزوار فرصة فريدة لمتابعة أضواء الشمال الرائعة.

– فندق الجبل السّحريّ، تشيلي: صمّم هذا الفندق على شكل جبل مليء بالخضار، حيث تتدفّق من أعلاه شلّالات المياه العذبة. يحتوي الفندق على غرف خشبيّة وأثاث بيتيّ مريح، ويتمّ الوصول إليها بواسطة درج حلزونيّ يمتدّ على طول المبنى. يتمتّع المقيمون في الفندق بمنظر الطّبيعة الخلّاب المحيط بالفندق التّابع للمحميّة الطّبيعيّة السّحريّة “هويلو هويلو” التي توفّر إمكانيّة صيد الأسماك من النّهر الواقع فيها.

– “كوستا فيردي”، فندق الطّائرة، كوستاريكا: قبل أن تصبح فندقًا، كانت طائرة ركّاب فاخرة من نموذج 727 من سنة 1965، فبعد افتتاح هذا المنتجع الفاخر تمّ ترميمها وتحويلها لأفخم غرفة في المنتجع المحيط بها، تحتوي على غرفتيّ نوم وصالون ومطبخ. كونها معلّقة على جبل في مركز الغابة يجعل المقيمين فيها يشعرون وكأنّهم يطيرون في السّماء أثناء النّظر من نوافذ الطّائرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.