تسجيل الدخول

فقدان الوزن والسعرات الحرارية تعرف على العلاقة بينهما…

الصحة
rema5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فقدان الوزن والسعرات الحرارية تعرف على العلاقة بينهما…

بوابة اوكرانيا – كييف – الاثنين – 04/01/2021 – لإنقاص الوزن ، يجب أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما تنفق. أصبح هذا البيان بديهيًا على مواقع الويب حول فقدان الوزن. ومع ذلك ، غالبًا ما لا يؤدي العد المتعصب للأطعمة التي يتم تناولها في الوحدات التقليدية إلى النتيجة المرجوة .
ما هو سعر حراري؟

كيلو كالوري هو وحدة قياس تعكس كمية الطاقة أو الحرارة اللازمة لتسخين لتر واحد من الماء، حاليًا ، يتم استخدام السعرات الحرارية ، كوحدة قياس ، بشكل أساسي فقط في سياق قيمة الطاقة للأطعمة في الأساس ، السعرات الحرارية هي كمية الطاقة التي يتلقاها الجسم أثناء الوجبة، ثم يتم إنفاق هذه الطاقة من قبل الجسم لضمان الوظائف الحيوية. إذا كانت كمية الطاقة المتلقاة (الطعام) أكثر من اللازم ، يبدأ الجسم في تخزين الفائض ونكتسب الوزن.

وتحتوي العناصر الغذائية على كميات مختلفة من السعرات الحرارية. نعم ، جرام واحد من الكربوهيدرات = 4 كيلو كالوري. غرام واحد من البروتين = 4 سعرات حرارية ؛ غرام واحد من الدهون = 9 سعرة حرارية. هذا هو السبب في أن العديد من الأنظمة الغذائية تعتمد على استبعاد الأطعمة الدهنية والمزيد من البروتين.

وعليه ، فإن فكرة حساب السعرات الحرارية ليست سيئة للغاية ، ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب مراعاتها.

الضار VS مفيد

يمكن أن يكون للأطعمة التي تحتوي على نفس محتوى السعرات الحرارية فوائد مختلفة.،على سبيل المثال ، المكسرات والبرغر.
إذا كانت الجرعة الأولى مفيدة ، فإن الثانية تكون ضارة دائمًا.
تحتوي المكسرات على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والبروتين والمواد المغذية الأخرى التي تساعد على إخماد الجوع لفترة طويلة ، حتى لو كنت تأكل كمية صغيرة من الطعام.
من ناحية أخرى ، يحتوي البرجر على دهون متحولة ضارة بجسمنا.
ويقوم المتخصصون في جامعة ويك فورست في نورث كارولينا بإطعام القرود بالدهون المتحولة لمدة خمس سنوات. تمت إضافة نفس جرعة هذه المواد إلى النظام الغذائي للحيوانات الموجودة في الهامبرغر القياسي. زادت كمية الدهون في أجسام الأشخاص بمقدار الثلث في خمس سنوات. في هذه الحالة ، تلقت الحيوانات المواد اللازمة ولم تتجاوز السعرات الحرارية المعتادة.
ولا يأخذ حساب السعرات الحرارية في الاعتبار وجود منتجات الدهون المتحولة ، والأحماض الدهنية المشبعة ، والمثبتات ، والمواد الحافظة ، والتي تعتبر أهم بكثير من استبعادها من تضمين نظامك الغذائي في 1200 سعرة حرارية.

ليس تماما

علاوة على ذلك ، لن نتمكن أبدًا من حساب السعرات الحرارية بدقة. ستختلف قطع اللحم المختلفة التي لها نفس الوزن دائمًا عن المتوسط. يمكن أن يؤدي سوء التقدير الكلي إلى الإفراط في تناول الطعام بانتظام.

الأوزان مطلوبة أيضًا لحساب السعرات الحرارية. هذه ليست دائمًا حالة ممكنة ، ويمكن أن يفشل مقياس العين لدينا.

في بعض الحالات ، غالبًا ما يؤدي عدم القدرة على التحكم في النظام الغذائي إلى الذهان والبارانويا والريبة وربما الصراع مع الأحباء.

ماذا افعل؟

ينصح خبراء التغذية الحديثون بشكل متزايد بالتخلي عن حساب السعرات الحرارية واتباع استراتيجية مختلفة. من الضروري تعريف المنتجات على أنها مفيدة وضارة ومحايدة ، لاستبعاد المنتجات التي لا تفهمها ، مما يتم تصنيعها. في هذه الحالة ، يجب على الشخص الانتباه إلى تكوين المنتج ونسبة البروتينات والدهون والكربوهيدرات. مع التغذية السليمة ، النسبة المثلى للبروتين في حدود 10-35٪ ، الدهون – 20-35٪ والكربوهيدرات – 40-65٪.

من المهم أيضًا تذكر الكمية التي يتم تناولها. هنا مرة أخرى ، من الأفضل تقسيم المنتجات إلى 3 أجزاء: تناول قدر ما تريد ، وتناول الطعام باعتدال وحاول استبعادها إن أمكن.

إذا اتبعت هذه القواعد ، فسيتم قضاء وقت أقل ، وقد تفاجئك النتيجة بشكل غير متوقع. مع اتباع نهج مختص للأطعمة الصحية فوق القاعدة لا تأكل.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7575

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.