تسجيل الدخول

غوغل تستحوذ على شركة الأعمال السحابية «Orbitera»

تكنولوجيا
زاجل نيوز10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غوغل تستحوذ على شركة الأعمال السحابية «Orbitera»

14

اعلنت شركة غوغل اليوم عن استحواذها، في صفقة لم يتم الكشف عن شروطها، على شركة “Orbitera”، والتي تقوم بتوفر الأدوات التي يمكن لصانعي البرمجيات استخدامها لبيع منتجاتهم من الخدمات القائمة على المفهوم السحابي.

وتساعد عملية الاستحواذ الجديدة في تحسين الطريقة التي تتنافس بها شركة غوغل ضد خدمة شركة امازون السحابية “AWS وSalesforce” ومايكروسوفت في مجال خدمات الشركات وبشكل أخص في مجال بيع خدمات المؤسسات ضمن المفهوم السحابي.

وتأسست شركة “Orbitera”، والتي يقع مقرها في غرب هوليوود كاليفورنيا، في عام 2011، وتمتلك الشركة مستثمرين مثل “Double M Partners وResolute Ventures”، وتضم قائمة عملائها أدوبي “Adobe “وشركة إسري “Esri وNetApp” وأوراكل.

وأشارت نان بودن رئيسة شركاء التكنولوجيا العالمية لمنصة غوغل السحابية في تدوينة نشرتها على موقع المنصة الرسمي إلى أن النموذج الحالي لنشر وإدارة وإعداد فواتير البرمجيات القائمة على مفهوم السحابة لا تناسب طريقة عمل المؤسسات الحديثة اليوم.

وأضافت بان شركة “Orbitera” تقوم بأتمتة العديد من العمليات المرتبطة بالفواتير والتعبئة والتغليف وتحسين التسعير لأصحاب الأعمال والشركات وبائعي البرمجيات المستقلين ودعم العملاء الذين يستخدمونها عبر السحابة.

وكانت شركة “Orbitera” سابقاً شريكاً ضمن خدمات أمازون ويب “AWS”، والتي تعتبر أكبر مزود للبنية للتحتية السحابية، وقضى مارسين كورك الرئيس التنفيذي لشركة “Orbitera” ثلاث سنوات في العمل مع AWS.

وتعتبر سوق خدمات أمازون ويب “AWS” مكان شعبي لشركات البرمجيات للحصول على طلباتهم بحيث يمكن للمطورين استخدام منتجاتها ذات المفهوم السحابي، ويبدو ان غوغل مهتمة الآن بشكل واضح في تعزيز عروضها في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.