تسجيل الدخول

غارات فرنسية جديدة على داعش في العراق

عربي دولي
زاجل نيوز19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غارات فرنسية جديدة على داعش في العراق

0

أعلنت باريس أن مقاتلات فرنسية تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، شنت غارات جديدة ليل الاثنين الثلاثاء على التنظيم في محيط الموصل بشمال غرب العراق.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان لإذاعة “فرانس انفو” العامة “نفذت ضربات فرنسية هذه الليلة في تلعفر، على مسافة غير بعيدة من الموصل”.
وأوضح أن هذه الغارات ليست الأولى منذ اعتداء 14 تموز (يوليو) الذي خلف 84 قتيلا في نيس بجنوب شرق فرنسا، مضيفا “وجهنا ضربات أمس.. لا نعلن ذلك كل يوم ولكن منذ انضمامنا إلى التحالف، نضرب يوميا”.
واكد أن “الضرب في الموصل والضرب في العراق (يعني) أيضا ضمان أمننا في فرنسا وفي شكل أشمل في أوروبا”.
واعتبر لودريان أن على الدول الأعضاء في التحالف والتي تجتمع الأربعاء والخميس في واشنطن “أن تمضي في الهجوم المستمر في العراق وسورية حتى النهاية” عبر تركيز ضرباتها على “معقلي” تنظيم داعش في الموصل والرقة من حيث “تنظم المجموعات الإرهابية”.
ولفت إلى أن هذا الهجوم “يتقدم في شكل جيد، فداعش خسر أربعين في المائة من أراضيه وفقد عددا كبيرا من المقاتلين وموارد كثيرة”.
وخلص وزير الدفاع الفرنسي “ينبغي إذن مواصلة هذا الضغط للتوصل إلى القضاء نهائيا” على التنظيم، مع إقراره بأن هذه العملية تتطلب “مزيدا من الوقت”.-(ا ف ب)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.