تسجيل الدخول

عهد جديد من العلاقات الاوكرانية الامريكية

عربي دولي
rema3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عهد جديد من العلاقات الاوكرانية الامريكية

بوابة اوكرانيا – كييف – السبت – 02\01\2021 – تعمل أوكرانيا على تطوير خارطة طريق جديدة للعلاقات مع الولايات المتحدة ، والتي من المقرر تنفيذها هذا العام.
وذلك وفق ما أعلن عنه نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا والمستشار الدبلوماسي للرئيس إيغور جوفكفا .
واضاف “نحن نهدف إلى بناء حوار فعال مع الإدارة الأمريكية الجديدة على جميع المستويات ، بما في ذلك على أعلى المستويات. الزيارة الرسمية لرئيس أوكرانيا إلى الولايات المتحدة لا تزال على جدول الأعمال . بالفعل في عام 2021 “.
من بين المهام المهمة في العلاقات مع الولايات المتحدة ، دعا جوفكفا إلى إقامة حوار منهجي مع ممثلي الكونغرس المتجدد لتعزيز الدعم من الحزبين لأوكرانيا.

وقال “سنعمل على ضمان أن تعزز السياسة الأمريكية المتجددة الوحدة عبر الأطلسي وتقوي حلف شمال الأطلسي وتوسع وتقوي الدعم الأمني ​​لأوكرانيا. وهناك مجموعة منفصلة من القضايا تتمثل في المشاريع الاقتصادية الجديدة بين أوكرانيا والولايات المتحدة في مجالات الزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات”.

ونوه جوفكفا أيضًا الى إن أوكرانيا ستواصل التعاون مع فرنسا في المجالين السياسي والاقتصادي ، على وجه الخصوص ، في النصف الأول من عام 2021 ، سيستعد الدبلوماسيون الموجودون في السلطة لمحادثات هادفة على أعلى مستوى خلال الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي ماكرون إلى أوكرانيا ، والتي شهدت خلالها عدد من الاقتصاديات الجديدة. المشاريع.

المصدر:بوابة اوكرانيhttps://www.ukrgate.com/?p=7395

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.