تسجيل الدخول

عن طريق التسهيلات المالية المدعومة من وكالات الصادرات الائتمانية «ألبا» تؤمن 7000 مليون دولار أمريكي لمشروع توسعة الخط السادس

زاجل نيوز17 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عن طريق التسهيلات المالية المدعومة من وكالات الصادرات الائتمانية  «ألبا» تؤمن 7000 مليون دولار أمريكي لمشروع توسعة الخط السادس

6

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، التي تشهد حاليًا إنشاء مشروع الخط السادس للتوسعة، تأمينها تعهدات مالية تبلغ قيمتها حوالي 700 مليون دولار أمريكي، وذلك لتمويل مشروع الخط السادس للتوسعة عن طريق التسهيلات المالية المدعومة من قبل وكالات الصادرات الائتمانية.
وتتألف هذه التسهيلات المالية من قسمين، الأول يبلغ حوالي 310 ملايين دولار أمريكي وحوالي 3155 مليون يورو صادرات ائتمانية مضمونة من قبل سيرف (SERV)، والثاني بقيمة 50 مليون يورو تقريبًا صادرات ائتمانية مضمونة من قبل يولر هرمز(Euler Hermes).
وستقوم التسهيلات المالية المدعومة من قبل سيرف بتمويل محطة الطاقة رقم 5، حيث ستقوم شركة جنرال إلكتريك((General Electric)، المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء بتوفير ثلاثة توربينات غازية من نوع 9 إتش أيه (9HA)، وثلاثة توربينات بخارية، وثلاثة مولدات بخارية ذات خاصية استرداد الحرارة. وسوف تصل فترة سداد التسهيلات المالية إلى 15 عامًا، حيث سيتم دفع المبلغ الأكبر على مدى 12 عامًا. أما التسهيلات المالية المدعومة من قبل يولر هرمز فسوف تمول نظام التوزيع الكهربائي، والذي بموجبها ستقوم شركة سيمنز (Siemens) بإنشاء وتشغيل شبكة كهرباء عالية الجهد وتوفير مفاتيح تحكم معزولة بالغاز حتى 220 كيلوفولت. وسوف تبلغ فترة سداد هذا القسم من التسهيلات المالية 14 عامًا، حيث سيتم دفع المبلغ الأكبر على مدى 12 عامًا.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: «إن تأمين تمويل الصادرات الائتمانية لمحطة الطاقة رقم 5 ونظام التوزيع الكهربائي هو خير برهان على مدى ثقة المؤسسات المالية في مشروع الخط السادس للتوسعة.. ونحن نتطلع إلى العمل مع الحكومتين السويسرية والألمانية وكذلك مع شركتي جي إي (GE) وسيمنز (Siemens) للمضي في مشروع الخط السادس وفق الخطة الزمنية الموضوعة».
ويقوم جي بي مورغان تشيز بنك إن أيه (JP Morgan Chase Bank N.AA.) حاليًا بالتنسيق مع الشركة في تأمين التسهيلات المالية لوكالة الصادرات الائتمانية، حيث سيتم إعلان استكمال الإجراءات في وقت لاحق.
ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج المعدن في مطلع عام 20199، حيث سيضيف مشروع الخط السادس للتوسعة عند تشغيله بكامل طاقته الإنتاجية ما مقدراه 540.000 طن متري إلى الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة، ليكون إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة 1.500.000 طن متري سنويًّا، ما سيجعل ألبا أكبر مصهر ألمنيوم ذي موقع واحد في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.