تسجيل الدخول

«عنتر وعبلة» بالعربية على مسرح «أوبرا دبي»

zajelnews2015 zajelnews201530 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«عنتر وعبلة» بالعربية على مسرح «أوبرا دبي»
355 (1)

استضافت «أوبرا دبي» الأسبوع الماضي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، عرضاً عالمياً لإحدى الفرق من أوبرا لبنان قدمت عرضاً أوبرالياً باللغة العربية حمل عنوان «عنتر وعبلة» وهو عبارة عن مشاهد عربية مقتطعة من الأوبرا العربية اللبنانية من تأليف المايسترو مارون الراعي وكتابة د. أنطوان معلوف، وقام بأدائه بطلي أوبرا لبنان السوبرانو لارا جوخدار والباريتون مكسيم الشامي.
حضر العرض باتريسيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، وفريد الراعي رئيس مجلس ادارة مؤسسة أوبرا لبنان، بالاضافة لأعضاء مجلس الادارة البروفيسور باولو بيتروشيلي من إيطاليا وخالد حبيب العطار من الإمارات.

قصة العرض مقتبسة من قصة «عنتر وعبلة» كما أكد خالد حبيب العطار وأضاف: العرض كان أكثر من رائع واستمتع به الحاضرون خصوصاً وأنه كان عربياً خالصاً، وأبدوا إعجابا ورغبة ملحّة لعروض أوبرالية باللغة العربية في دور الأوبرا حول العالم وفي الوطن العربي على وجه الخصوص لأهميتها الكبرى في نهضة الثقافة العربية المعاصرة ونشر قيم التسامح العربي والإسلامي.
وقال: يأتي سبب تواجد هذا العرض في دبي لعمق الروابط بين الإمارات ولبنان، وخصوصاً مع وجود صرح حضاري وثقافي عربي وعالمي مهم مثل أوبرا دبي، فمن الواجب تقديم عمل أوبرالي باللغة العربية لتوصيل الثقافة العربية الأوبرالية إلى فئات المجتمع المختلفة وتوضيح أن فن الأوبرا يمكن تقديمه باللغة العربية وبأسلوب مميز وفريد من نوعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.