تسجيل الدخول

عمومية “اتصالات” توافق على توزيع 80 فلسا للسهم عن السنة المالية 2016

زاجل نيوز10 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عمومية “اتصالات” توافق على توزيع 80 فلسا للسهم عن السنة المالية 2016

3

صادقت الجمعية العمومية لـ”مجموعة اتصالات” خلال اجتماعها السنوي اليوم في مقر الشركة الرئيسي في أبوظبي على اقتراح مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلسا عن السهم الواحد عن السنة المالية 2016 كاملة.

وقال المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات أن 2016 كان عاما حافلا بالأحداث الهامة في تاريخ اتصالات، حيث احتفلنا فيه بمرور أربعين عاما على تأسيسها، واتخذنا خطوات جريئة لضمان بقاء المجموعة في المقدمة والمضي بثقة نحو المستقبل.

وأضاف ونتجه اليوم نحو حقبة جديدة في قطاع الاتصالات، حيث نشهد ثورة رقمية ستؤدي إلى تغيير العالم بشكل جذري مشيرا الى ان هذا التغيير هو حتمي، وينبغي علينا تبنيه إذا ما أردنا التطلع قدما والحفاظ على مكانتنا الريادية بشكل دائم.

وأشار الى ان اتصالات تأسست عام 1976، كمزود لخدمات الهاتف الثابت. وعلى مدار السنين، ومن خلال تسجيل العديد من الإنجازات السباقة استطاعت ترسيخ مكانتها لتكون مشغل الاتصالات الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ان عام 2016 شكل خاتمة مثالية لأربعة عقود متواصلة من النجاح حيث ركزنا على تهيئة محفظة أعمالنا وإتمام عملية إعادة الهيكلة وفي نفس الوقت تحقيق أداء مالي وتشغيلي قوي لافة الى ان الإيرادات الإجمالية زادت بنسبة سنوية بلغت 2% بفضل الأداء القوي لعملياتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب..كما حافظنا على تصنيفنا الائتماني المرتفع على الرغم من الاضطرابات التي يشهدها الاقتصاد العالمي حيث تم إدراجنا في مؤشر “FTSE راسل” للأسواق الناشئة.

واشار الى ان اتصالات توفر خدماتها اليوم لأكثر من 162 مليون عميل من حكومات وشركات وأفراد في جميع الأسواق التي تعمل بها حيث تقدم عبر شبكتها ذات الإمكانات الفائقة خدمات عالية الجودة وحلولا مصممة بعناية من شأنها أن تثري أنماط حياة الأفراد وتلبي احتياجات الشركات بكل أحجامها.

وقال انه من خلال الاستحواذ على رخصة الجيل الرابع في مصر مؤخرا أصبح بإمكاننا اليوم تقديم خدمات الجيل الرابع في إحدى عشرة دولة من أصل سبع عشرة دولة نعمل بها.. كما أن اختبارات شبكة الجيل الخامس التي نقوم بها تمهد الطريق لجيل جديد من الأنظمة الحديثة التي لن تساعد فقط على توفير سرعات أعلى وحسب بل ستمكننا أيضا من تفعيل تقنية إنترنت الأشياء بالإضافة إلى استيعاب ما سيرافق ذلك من زيادة في المحتوى الرقمي.

وقال العبدولي ” تمكنا من إبراز قدراتنا من خلال انخراطنا في مشروعات رقمية كبيرة ومعقدة تدعم الحكومات في بناء مدن ذكية وتقديم منظومات أكثر ذكاء في مجالات متنوعة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والترفيه فضلا عن الفعاليات العالمية ويعتبر معرض إكسبو دبي 2020 أحد أهم الأمثلة التي تبرز قدرات “اتصالات” من خلال اختيارها لتكون الشريك الرسمي لتقديم خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية مما يساهم في دعم الاستراتيجية طويلة الأمد التي تعتمدها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لجعل الدولة الوجهة العالمية للتجارة والأعمال والتطوير”.

وأعرب باسم المجموعة بمناسبة مرور أربعين عاما من الإنجازات والنجاحات عن امتنانه العميق لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم الكبير الذي ساهم في تحقيق استراتيجية التوسع لـ”اتصالات” بفضل العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم الأخرى.

وأكد أن “مجموعة اتصالات” ستبقى ملتزمة بدعم الأجندة الوطنية للدولة والتي تهدف في جوهرها إلى تحقيق الصدارة والريادة على نطاق دولي والتميز بتسجيل الأرقام القياسية العالمية والذي يصب بالنهاية في صالح الوطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.