تسجيل الدخول

عمل مخلل الليمون

المطبخ
زاجل نيوز3 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عمل مخلل الليمون
عمل مخلل الليمون - زاجل نيوز

تعتبر أشجار الليمون من الأشجار الدائمة الخضرة و هي من الأشجار التي تنتج ثمارها على مدار العام ، حيث أنه يمتاز الليمون بالطعم الحامض المميز ، يحتوي الليمون على العديد من الفوائد و العظيمة للجسم من الناحية العلاجية و الناحية الجمالية ، حيث أنه يحظى بشعبية كبيرة من الجميع ، يستخد الليمون بالعديد من المأكولات و العصائر الطبيعية . يعد الليمون الطبيعي من الثمار الوحيدة التي تعطي الطعم الحامض بشدة و إختلف الجميع منذ القدم بتصنيفه من قبل الخضروات أو الفواكة و لماذل لم يعتبر مثل البرتقال و باقي الحمضيات التي عرف تصنيفها . تعتبر المخللات من المقبلات الأساسية على المائدة بكل الأوقات و بجميع الوجبات ، لذلك سوف نقدم طريقة تحضير مخلل الليمون . محتويات ١ المكونات اللازمة لتحضير مخلل الليمون ٢ لتحضير الحشوة الخاصة بالمخلل الليمون ٣ طريقة التحضير ٤ لتحضير الحشو

المكونات اللازمة لتحضير مخلل الليمون كيلو من الليمون الأصفر . ربع كيلو من الفلفل الأخضر الحار . لتحضير الحشوة الخاصة بالمخلل الليمون نصف كليو من الجزر المبشور ناعماً ثلاثة ملاعق كبيرة من العصفر . نصف كوب من عصير الليمون لطبيعي. ملعقتان من الحبّة السوداء. ملعقة كبيرة من ملح الليمون. كأس من الملح . خمسة ملاعق من زيت الزيتون . طريقة التحضير نحضر الليمون و نسلقه نصف سلقة . نشق البيمون من الوسط و نضع بكل شق قطعة من الفلفل الحار منزوع البذور .
لتحضير الحشو نحضر الجزر المبشور ناعماً و نضعه بوعاء ثم نضيف عليه كمية العصفر ، ثم بعد ذلك نضيف عصير الليمون الطبيعي على الجزر و الحبة السوداء و ملح الليمون و القليل من الملح . نحضر الليمون المسلوق و نفتحه من مكان الشق و نضيف الحشوة بداخله ، وهكذا حتى تنتهي الكمية . نحضر الوعاء الخاص بالتخليل و نصف حبات الليمون بطريقة مرتبة ثم نضيف فوق الطبقة الأولى من حبات الليمون شرائح من الليمون و الفلفل الحار و رشة من الملح ، وهكذا حتى تنتهي الكمية . و بآخر الطبقات نضع قشور الليمون و القليل من الفلفل الحار و زيت الزيتون ، حيث أنه يمنع تعفن المخلل و الحفاظ عليه لمدة طويلة . نضيف بعد ذلك كمية من الماء الدافئ المضاف إليه كوب من الملح . نغطي الوعاء بإحكام ، حيث أنه يحتاج لمدة عشرة أيام لكي ينضج تماماً . يفضل تناول المخللات بإعتدال للحفاظ على الجسم من إحتباس الماء و زيادة الأملاح بالجسم و يصيب المعدة بالتلف مع مرور الوقت. و صحتين و عافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.