تسجيل الدخول

على ضوء مناقشة تقرير البحرين بمجلس حقوق الإنسان البحرين ثاني أقل دولة في عدد المطالبات

زاجل نيوز13 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
على ضوء مناقشة تقرير البحرين بمجلس حقوق الإنسان  البحرين ثاني أقل دولة في عدد المطالبات

2

قال رئيس وفد مملكة البحرين مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري إن هناك 14 دولة خضعت لاستعراض تقاريرها الوطنية خلال الدورة الـ27 للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في جولتها الثالثة التي انتهت مؤخرا، مؤكدا أن مملكة البحرين ثاني أقل دولة حصلت على عدد من التوصيات والتي وصلت إلى 175 توصية بعد دولة فنلندا التي نالت 153 توصية.
وشدد الدوسري في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس على أن مملكة البحرين بذلت جهودا كبيرة في حماية المجتمع من مظاهر العنف والكراهية الدينية والتعصب، بينما تعمل قنوات إعلامية مأجورة على بث الفرقة والمذهبية المقيتة.
وكانت 75 دولة من بين 833 دولة شاركت في مناقشة التقرير الوطني للمملكة قد أشادت بأبرز الإنجازات التي تشهدها مملكة البحرين في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان على الصعيد المؤسسي والتشريعي وبسعي البحرين الحثيث والجاد والتزامها الراسخ بحماية المرأة وتمكينها، وبإجراءات تدريب رجال إنفاذ القانون على مبادئ حقوق الإنسان، وإنشاء آليات الحماية الوطنية كالأمانة العامة للتظلمات، ووحدة التحقيق الخاصة، ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وفق مبادئ باريس، وغيرها من التطورات.
كما أكدت مملكة البحرين أنها سوف تدرس بعناية التوصيات الواردة في التقرير كافة، وسيتم موافاة مجلس حقوق الإنسان بما سوف يتم بشأنها قبل دورته السادسة والثلاثين في شهر سبتمبر 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.