تسجيل الدخول

علماء يطوّرون شريحة إلكترونية تعيد الأمل للمشلولين بالمشي مجدداً

الصحة
zajelnews2015 zajelnews20155 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علماء يطوّرون شريحة إلكترونية تعيد الأمل للمشلولين بالمشي مجدداً
2016-4-4j1_299239_large

أعادت تقنية جديدة طوّرها علماء سويسريون الأمل للمشلولين للتخلص من أعراضه والمشي مجدداً بعد أن تم تطبيقها لفئران كانت تعاني من الشلل واستعادت فيما بعد قدرتها على الحركة بنجاح تام.
وقال الباحثون من المعهد الاتحادي للتكنولوجيا بمدينة لوزان السويسرية، إنهم تمكنوا من زراعة شرائح رقمية مرنة وتوصيلها بالحبل الشوكي، بحيث يمكن استغلالها في إعطاء إشارات كهربائية إلى المخ، عبر الأعصاب المحيطة، ومن ثم القدرة على الحركة مرة أخرى.
وأشار الباحثون إلى أن الشريحة الجديدة تم تصنيعها من مادة السيلكون وتغطيتها بأنابيب وتتسم بالنعومة والمرونة، واستخدموا فيها قطع الذهب المقطع بدلاً من الأسلاك العادية، التي يمكن أن تتكسر وتنقطع مع الحركة، لكن وجود قطع في سطح الذهب يجعله مرناً، حيث ينحني ثم يعود لوضعه مرة أخرى.
وعن آلية عملها، أضاف الباحثون إن أية إصابة في الحبل الشوكي تؤدي إلى الإعاقة، وذلك بسبب توقف الإشارات العصبية التي قد تعلق الحركة، نتيجة انسداد أو عطب ما، وبالتالي لا تنقل الإشارات من المخ إلى الساقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.