تسجيل الدخول

علماء… الاكثار من القهوة يعالج السرطان

الصحة
rema16 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
علماء… الاكثار من القهوة يعالج السرطان

بوابة اوكرانيا – كييف في 15 يناير 2021 – بضعة فناجين من القهوة يوميًا يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا ، وذلك وفقًا لبحث نُشر في المنشور الإلكتروني BMJ Open.

ومن خلال البحث العلمي ، يترتب على ذلك أن استخدام جزء إضافي واحد فقط من هذا المشروب يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 1 ٪ تقريبًا.

اقرا ايضاً:كيف تنجو الخلايا السرطانية من العلاج وتعود وتهاجم الجسم مجددا

ومن المعروف أن هذا المرض الخبيث هو ثاني أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين الرجال.
هذا وتم الحديث مرارًا وتكرارًا عن دور القهوة في تقليل مخاطر الإصابة بالأورام الخبيثة في الكبد والأمعاء والغدد الثديية. ولكن حتى الآن ، لم يتم إجراء أي بحث يدرس العلاقة بين القهوة وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وفي العام الماضي ، تم إجراء بحوث علمية حللت بيانات 16 دراسة علمية أجريت سابقًا.
حيث وجد الباحثون أنه حتى أصغر استهلاك للقهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 1٪. ارتبط الاستهلاك الأعلى بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا الموضعي بنسبة 7٪ وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا التدريجي والقاتل بنسبة 12-16٪ على التوالي.

ويعتقد العلماء أن استهلاك القهوة يحسن استقلاب الجلوكوز ، مع توفير تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

“في الوقت ذاته ، يمكن أن تؤثر القهوة على مستوى الهرمونات الجنسية ، والتي بدورها تؤثر على بدء تطور سرطان البروستاتا وتطوره

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8819

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.