تسجيل الدخول

“علكة وعبوّة ماء” تكشفان لغز جريمة غامضة بعد 26 عاماً!

zajelnews2015 zajelnews201530 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“علكة وعبوّة ماء” تكشفان لغز جريمة غامضة بعد 26 عاماً!

Doc P 551369 636844349125792361 481982 large - زاجل نيوز

بعد 26 عاماً على جريمة بقي مرتكبها مجهولاً طيلة هذه السنوات، تمكّن المحقّقون من حلّ لغزها أخيراً والقبض على الفاعل وذلك بفضل “عبوّة مياه وعلكة”.

وكانت شغلت الرأي العام الأميركي قضية اغتصاب وقتل معلمة في منزلها عام 1992، حيث عُثر على المعلّمة في أحد المدارس الابتدائية بولاية بنسلفانيا الأميركية، كريستي ميراك، في غرفة الجلوس بمنزلها، بعد أن تعرّضت للخنق والضرب والاغتصاب، في 21 كانون الأوّل عام 1992، وفق ما ذكر موقع “فوكس كارولاينا” الأميركي.

وبقيت أسرة الضحية تحاول طيلة 26 سنة العثور على الجاني، إلا أنّ التحقيقات لم تسفر عن أيّ نتيجة بهذا الخصوص، ولم يتمّ توجيه اتهامات لأي أحد.

ولم يتمكّن المحققون، وقت وقوع الجريمة، من استغلال الحمض النووي الذي عثر عليه في مسرح الجريمة، للكشف عن الجاني، نظراً لأنّ التقنيات التي كانت متبعة حينها لم تكن متطوّرة كما هي الآن.

وفي محاولة للعثور على الجاني، تم إرسال عينة من الحمض النووي الذي عثر عليه في موقع الجريمة، إلى مختبر في عام 2018، وكانت المفاجأة أنّ التقنيات الحديثة المتعلقة بعلم الجينات والوراثة، كشفت مواصفات مرتكب الجريمة، من حيث لون الشعر والجلد والعين.

وبعد إدخال البيانات في قاعدة متخصّصة في العثور على متطابقين جينيين، أشارت النتائج إلى أنّ مرتكب الجريمة ينتمي لأسرة معينة، وبعد إجراء المزيد من التحقيقات تم تحديد شخص بعينه كمشتبه به.

وكان المشتبه بارتكابه الجريمة هو منسّق أغانٍ (DJ) يدعى ريموند رو، يبلغ من العمر 50 عاماً، لذا قام محقّقون متخفّون بحضور حفل كان رو يحييه في فعالية مدرسية، وحصلوا على علكة كان يمضغها، وزجاجة مياه شرب منها، ثمّ أرسلوهما ليتم تحليل الحمض النووي.

وكشفت النتائج أن رو هو بالفعل مرتكب الجريمة، وبعد القبض عليه ومواجهته بالنتائج، اعترف المجرم بفعلته، وقدم اعتذاره لأسرة الضحية، بعد 26 عاماً على قتلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.