تسجيل الدخول

علاج تكيّس المبايض بالأعشاب والأدوية وأسبابه

الصحة
زاجل نيوز28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
علاج تكيّس المبايض بالأعشاب والأدوية وأسبابه

علاج تكيسات المبايض بالأعشاب، من اشهر الطرق التى تلجأ لها النساء للتخلص من أضرار تكيسات المبايض والتى تسبب العديد من المضاعفات الصحية مثل تأخر الحمل وظهور الشعر الثقيل فى منطقة الذقن وبعض أجزاء الجسم وظهور حب الشباب بكثرة.

وعلاج تكيسات المبايض بالأعشاب ليس الطريقة الوحيدة لعلاج هذه المشكلة الصحية فهناك علاج تكيسات المبايض بالأدوية وعلاج تكيسات المبايض بالجراحة وعلاج تكيسات المبيض بالمنظار ولكن العلاج بالاعشاب تعتبره النساء الافضل لسهولة الحصول عليه وتوفره وانخفاض تكلفته.

  • علاج تكيسات المبايض بالأعشاب

علاج تكيسات المبيض بالأعشاب يناسب المتزوجات والبنات بشرط تناوله بالجرعات المناسبة دون إسراف ويمكن الاستعانة بالطبيب فى اختيار الأعشاب المناسبة.

ووفقا لما ذكره موقع ” healthline ” فهناك عدة علاجات طبيعية لعلاج تكيسات المبيض بالأعشاب، منها: الزنجبيل معروف بقدرته على علاج الكثير من المشكلات الصحية من بينها الالم والتشنجات ومشاكل المبيض وسرطان المبايض ، والكركم يساعد فى علاج الالتهابات ومقاومة الانسولين مما يساهم فى علاج تكيس المبايض، والقرفة تساعد على تنظيم عملية الحيض للمصابات بمتلازمة تكيس المبايض، وشاى البابونج حيث معروف أنه مهدئ عام للتلقصات والام ومضاد للاتهابات ويساعد فى علاج التوتر والقلق.

  • علاج تكيسات المبايض بالاعشاب فى الطب النبوى

وفى الطب النبوى يوجد أكثر من طريقة لعلاج تكيسات المبايض بالأعشاب ونستعرض طريقة علاج تكيسات المبيض بالقسط الهندى والبردقوش.

  • علاج تكيس المبيض بالقسط الهندى

ترجع فاعلية عشبة القسط الهندي فى علاج تكيس المبايض لاحتوائه على مواد قادرة على تنظيم الغدد ومختلف هرمونات الجسم كما أنه مطهر وقاتل للجراثيم مما يجعله فعال فى علاج العديد من الأمراض الأخرى هذا فضلا عن قدرته فى خفض السكرى وعلاج الضغط المرتفع .

كيف نستخدم القسط فى علاج تكيسات المبيض

يتم تقطيع الأعواد إلى أجزاء صغيرة وبعد ذلك نطحنها جيدا حتى تصبح ناعمة تماما يحفظ فى مكان جيد غير رطب، وتضع المرأة القليل من القسط على ملعقة عسل نحل صغيرة وتتناوله 3 مرات فى اليوم قبل الأكل بوقت كاف ” 1/2 ساعة تقريبا ” .

  •  علاج تكيس المبيض بالبردقوش

من المثبت طبيا أن البردقوش من النباتات الفعالة فى علاج أمراض النساء وفى مقدمتها تكيسات المبيض والآم الطمث

كيفية استخدم البردقوش فى علاج تكيس المبيض

  1. – تقوم المرأة بخلط مقدار متساو من البردقوش والمريمية وأخذ ملعقة منهما ووضعها فى اناء به ماء على النار.
  2. – تترك المزيج على النار حتى يصل لدرجة الغليان وتنتظر لمدة 10 دقائق .
  3. – تتناول المرأة المصابة بتكيسات المبيض كوبين فى اليوم من هذا المشروب وتستمر على تناوله لمدة شهر كامل.

علاج تكيسات المبايض بالاعشاب للحمل

تعانى المرأة المصابة بتكيس المبيض من تأخر الحمل مما يعكر عليها صفو حياتها ويجعلها تبحث عن حل فعال لهذه المشكلة وقد تذهب للطبيب لعلاج تكيس المبيض ويصف لها بعض الأدوية لكن هذا لوحده غير كاف فلابد من علاج تكيسات المبايض بالاعشاب للحمل السريع .

ووفقا لما أورده موقع ” healthline ” أن هناك أعشاب وأطعمة طبيعية كثيرة تساعد فى تحسن صحة المرأة وعلاج تكيسات المبايض للمتزوجة منها :

الريحان المقدس ، والعرقسوس ، وعشبة اشواجاندا وجذور عشبة أناشد ، وبكتيريا البروبتيك المفيدة وهى موجودة فى : الزبادى ومنتجات الألبان وزيت الزيتون والخل، وزيت كبد السمك، وزيت زهرة الربيع المسائية، وعشبة البربرين وكانت تستخدم في الطب الصيني للمساعدة فى علاج تكيس المبيض والغدد الصماء مقاومة الأنسولين .

تغيير اللايف ستايل لعلاج تكيسات المبيض

تغيير اللايف ستايل من أهم وسائل علاج امراض كثيرة من بينها: تكيسات المبيض وزيادة الوزن .. وكلاهما مرتبط ببعض حيث أن زيادة الوزن من العوامل التى تسيبب الاصابة بتكيسات المبايض

لذلك فمن المهم جدا تغيير اللايف ستايل والنمط الغذائى وذلك بوضع خطة صحية تسير عليها حياتنا وبحث سبل تنفيذها وذلك من خلال التركيز على عدة عناصر أساسية تساعد فى علاج تكيسات المبيض أهمها:

البعد عن التوتر والقلق قدر الامكان ، وممارسة الرياضة غير عنيفة بشكل منتظم ، وتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة السريعة والجاهزة والمحتوية على الدهون الثلاثية ، وتناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون النقى ، والعصائر الطبيعية ، والخضر والفاكهة الطازجة ، والوجبات المتوازنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.