تسجيل الدخول

علاج الأظافر الضعيفة والهشة من المنزل

الجمال
زاجل نيوز26 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
علاج الأظافر الضعيفة والهشة من المنزل

الكثير من العادات والتفاصيل فى حياتنا اليومية تتسبب فى هشاشة الأظافر، بداية من غسل أيدينا المتكرر بالماء والصابون إلى غسل الصحون مرورًا بطلاء الأظافر ومزيله ووصولاً إلى النظام الغذائى غير المتوازن. وهو ما يجعلنا نشعر بالانزعاج لتقصف الأظافر من أقل حركة وبالتالي تفقد مظهرها الجذاب.

ولحل هذه المشكلة اتبعي هذه الخطوات الأربعة:
1-رطبي يديك
مع كل مرة نغسل فيها ايدينا بالماء والصابون، تتعرض للجفاف الشديد، لذلك تأكدى من ترطيب يديك باستخدام غسول اليد أو الزيت بعد تجفيفهما.

2-حافظى على رطوبة جسمك
الماء مفيد لصحتك العامة، بما في ذلك صحة أظافرك. وتقشير الأظافر وهشاشتها غالبًا ما تحدث بسبب نقص الرطوبة لذلك فالحفاظ على رطوبة جسمك من الداخل عن طريق شرب كمية جيدة من الماء على مدار اليوم لا يقل أهمية عن التغذية الخارجية للأظافر باستخدام المستحضر المناسب أو الزيوت.

3-خذى استراحة من طلاء الأظافر
امنحي أظافرك استراحة من طلاء الأظافر لفترة من الوقت، فالاستخدام المستمر لطلاء الأظافر والاكريليك وطلاء الجل سوف يضعف أظافرك بمرور الوقت والأسوأ من ذلك أنك تحتاجى إلى استخدام مزيل طلاء الأظافر الجاف أو الأسيتون أو الكاشطة لإزالته، لذلك امنحى أظافرك فرصة لتتنفس واستعادة قوتها.

4-انقعى أظافرك
زيت الزيتون مثل إكسير الجمال السحري الذي له فوائد متعددة للشعر والبشرة، يمكنها أيضًا تحويل الأظافر الجافة والتالفة إلى أظافر قوية وطويلة، كل ما عليك فعله هو صب ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء صغير ووضع فى الميكروويف لمدة 20 ثانية لتسخينه، ثم نقع أظافرك به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.