تسجيل الدخول

علاجك في طعامك

الصحة
زاجل نيوز28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
علاجك في طعامك

1479146392770769100

فنجان القهوة أو الشيكولاتة يخلصك من الإمساك والبابونج يخفف تقلص العضلات. أما الألبان كاملة الدسم والعدس فيساعدان على الإنجاب!
أشار الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة إلى أن علاج العديد من الأمراض.. في مطبخك.
القهوة: للتخلص من الإمساك:
مشروب القهوة مع غناه بالكافيين غني أيضًا بالألياف.. وعندما تدخل إلى الأمعاء تمتص السوائل الموجودة بها مما يخفف من الإمساك. وأكثر أنواع القهوة غني بالألياف هي القهوة سريعة التحضير (النسكافيه)؛ لأن بها أليافًا تعادل الألياف الموجودة في التفاح.
نصيحة:
إذا كنت لا تفضلين مذاق القهوة أو تخشين تناولها حتى لا يصيبك الأرق يمكنك استبدال فنجان شيكولاتة ساخن بها بعد الوجبة الرئيسية؛ إذ يوجد جرامان من الألياف بكل ملعقة كاكاو كبيرة.
البابونج: لفك تقلص العضلات
تناول خمسة فناجين من البابونج لمدة 15 يومًا يرفع من نسبة السكريات في الدم. والبابونج من الأحماض الأمينية التي تدعم بسط العضلات وتهدئة التهاب الأعصاب.
ملحوظة:
يستمر ارتفاع نسبة السكريات في الدم لمدة أسبوعين بعد التوقف عن تناول البابونج.
نصيحة:
إذا كنت لا تستسيغين طعم البابونج فأضيفي له ملعقة عسل أبيض وقليلاً من الليمون. وارتفاع نسبة الحامض الأميني في البابونج يحسن أداء الذاكرة وينشط وظائف المخ.
الألبان: لزيادة الخصوبة:
ترتفع نسبة خصوبتك وقدرتك على الإنجاب بمعدل 27% عند تناول مقدارين من منتجات الألبان الغنية بالدهون يوميًا. وقال العلماء إن اللبن كامل الدسم به مواد تزيد الخصوبة، حيث تقوم بأداء نفس دور الهرمونات المسؤولة عن الحمل داخل الجسم، وهي البروجسترون والأستروجين.
نصيحة:
تناولي يوميًا مقدارًا من الجبن أو الزبادي كامل الدسم، ويفضل إضافة العدس لزيادة فرصتك في الإنجاب لاحتوائها على الفوليك وهو حمض ينشط التبويض. والحل الأمثل تناول 400 مللجرام يوميًا من حمض الفوليك، وهو ما تجدينه في 100 جرام من العدس المطهو.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.