تسجيل الدخول

عبدالله بن زايد و وزير خارجية رومانيا يبحثان العلاقات الثنائية و القضايا ذات الاهتمام المشترك

2019-06-15T09:08:54+02:00
2019-06-15T09:35:58+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز15 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عبدالله بن زايد و وزير خارجية رومانيا يبحثان العلاقات الثنائية و القضايا ذات الاهتمام المشترك

عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي و معالي تيودور ميليشكانو وزير الخارجية الروماني جلسة مباحثات ثنائية وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى رومانيا.
و استعرض سموه ومعالي وزير الخارجية الروماني أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة مع تزامن هذه الزيارة مع مرور ثلاثة عقود على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين رومانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة..
وأشادا بديناميكية العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على تنميتها..
وأعربا عن الاهتمام المشترك بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات كافة خاصة الاقتصادية والاستثمارية.
وبحث سموه و وزير الخارجية الروماني فرص التعاون المشترك المتاحة للجانبين والسبل المتاحة لتنويع وتعميق التعاون في عدة مجالات مثل التجارة و الزراعة و البنية التحتية و النقل و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات.
و أكد الجانبان أهمية تعزيز الاستثمارات بين البلدين الصديقين عبر تشجيع ودعم الاتصالات المباشرة بين الكيانات والمؤسسات ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورومانيا.
وتبادل الجانبان خلال جلسة المباحثات وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأكدا التزامهما بالحل السلمي لقضايا المنطقة وما تشهده من صراعات و نزاعات مع ضرورة الالتزام بأحكام القانون الدولي في هذا الصدد.
حضر جلسة المباحثات الثنائية سعادة الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.