تسجيل الدخول

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز علاقات الصداقة مع الهند

2018-06-30T13:47:55+02:00
2018-06-30T13:49:23+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز30 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز علاقات الصداقة مع الهند
355 1 - زاجل نيوز

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق في تشيناي مع تيرو ايدابادي ك. بالانيسوامي – رئيس حكومة ولاية تاميل نادو، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية الهند.
تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وولاية تاميل نادو في مختلف المجالات ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على استمرارية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

من جهته رحب رئيس حكومة ولاية تاميل نادو بزيارة سموه، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، ك. تشاندرا شيخار راو رئيس حكومة ولاية تيلانجانا.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وولاية تيلانجانا والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على استمرار توطيد العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في المجالات كافة، بما يعود بالخير على شعبي البلدين.
وأشار سموه خلال اللقاء إلى أن دولة الإمارات ستفتح قريباً قنصلية عامة لها في مدينة حيدر آباد.. مؤكداً سموه، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، رحب ك. تشاندرا شيخار راو رئيس حكومة ولاية تيلانجانا بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً اهتمام الحكومة الهندية بتعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات.
وأشار ك. تشاندرا شيخار راو إلى أن مثل هذه الزيارات المهمة من شأنها أن تسهم في تنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات.. معرباً عن تقديره لما تنفذه دولة الإمارات من مشاريع تنموية مختلفة في جمهورية الهند.

وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما حققته من تقدم وتطور في شتى المجالات.
كما زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد، والوفد المرافق، مركز مدينة حيدر آباد لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات الهندسية (HITEC City) في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الهند.
وتجول سموه في أرجاء مركز المدينة الذي يسمى ب«تي هب»، حيث اطلع سموه خلال الجولة على مرافق المركز، وأقسام المكاتب التي تصاغ فيها الأفكار، والإبداعات، للعديد من الشركات التقنية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالجهود الهندية في قطاع تقنية المعلومات وتنمية الكفاءات ومهاراتها التطبيقية، وتوفير الأنظمة والمختبرات التقنية التي تعزز تنافسيتها.
رافق سموه خلال هذه الجولة ك. تي. راما راو، وزير تقنية المعلومات لولاية تيلانجانا، والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الدولة لدى جمهورية الهند، وجمال حسين الزعابي قنصل عام الإمارات في كيرلا.
كما قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، بزيارة أشوك ليلاند، إحدى أكبر شركات مجموعة «هيندوجا» في مدينة تشيناي، في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية الهند.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله موقع الشركة شوم أشوك هندوجا، عضو مجلس إدارة عائلة هيندوجا، رئيس مبادرات الطاقة والاستدامة البديلة في مجموعة هيندوجا.

وقدم عدد من المسؤولين في مجموعة هيندوجا عرضاً تقديمياً إضافة إلى عرض ثلاثي الأبعاد حول ما تقدمه مجموعة شركات «هيندوجا» من خدمات وتسهيلات في مجال النقل، وأبرز الأنشطة والمشاريع والنجاحات التي حققتها مجموعة «هيندوجا» في قطاعات الأعمال المختلفة، مثل السيارات، وتكنولوجيا المعلومات، ووسائل الإعلام والترفيه والاتصالات، والخدمات المصرفية والمالية والخدمات وتطوير مشاريع البنية التحتية، والنفط والغاز والطاقة، والعقارات، والتجارة والرعاية الصحية وخططها المستقبلية عن طريق استخدام الطاقة النظيفة. كما أن المجموعة تقوم بابتكار العديد من المواد التي تسهم في تحسين حياة الفرد.
واستمع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى شرح مفصل عن شركة «أشوك لي ليند»، والمركز الفني التابع لها، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع المركبات التجارية في الهند، ورابع أكبر مصنع للحافلات في العالم، وتعتبر 12 من أكبر مصنعي الشاحنات على مستوى العالم، ويقع مقر الشركة في مدينة تشيناي بالهند، حيث تتوفر مراكزها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم، بما فيها المملكة المتحدة، وإمارة رأس الخيمة.

وأشاد سموه بالكفاءات التي تسعى عبر قطاعات الأعمال المختلفة في مجموعة «هيندوجا» إلى إبراز مهاراتها وكفاءتها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والاستفادة من الإمكانات التي تقدمها الشركات والتي تعد واحدة من أكبر المجموعات المتنوعة في العالم التي لها وجود في جميع القارات.
رافق سموه خلال الجولة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الدولة لدى جمهورية الهند

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.