تسجيل الدخول

طفلة بريطانية تعيش بنصف قلب

zajelnews2015 zajelnews201520 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طفلة بريطانية تعيش بنصف قلب

75fdc700e3dd78f6ab42978cf951a3b8

أفادت صحيفة “البيان” “الطفلة البريطانية هاريت شُخصت بإصابتها برتق رئوي، يشكل تهديداً حتمياً على حياتها، لكنها اليوم في ربيعها الثاني من العمر، وتبتسم للحياة بكل أمل، إذ أخبر الأطباء الأم إيما سمرهيل، 38 عاماً، وزوجها ليتون، 35 عاماً، من بلدة بونتيبريد في منطقة ساوث ويلز ببريطانيا الوالدين أن الطفلة تعاني من “رتق في الرئة”، بعد فحص الأسبوع الـ20 من الحمل، وهذا المرض هو مرض خلقي قاتل في القلب يعيق الجزء الأيمن منه من التكون بشكل صحيح”.
ولفتت الصحيفة الى أن “الاطباء قدموا ثلاثة خيارات موجعة للوالدين وهم: إجهاض الحمل، السماح لطفلتهما بالموت طبيعياً بعد الولادة أو المخاطرة بإجراء عملية قلب مفتوح للطفلة، والخوف والقلق يسيطر على مشاعرهما، فقرر الوالدان أن يمنحا طفلتهما فرصة للحياة وتوجها نحو الخيار الثالث”.
وأشار الى أن “الخيار الثالث لعملية القلب المفتوح يتكون من ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبدأ مباشرة بعد الولادة، والثانية عندما تكون الطفلة في عمر ثلاثة إلى تسعة أسابيع، والثالثة عندما تكون الطفلة بين عمر ثلاثة وخمسة أعوام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.