تسجيل الدخول

طريقة ملفوف محشي

المطبخ
زاجل نيوز23 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة ملفوف محشي

طريقة ملفوف محشي - زاجل نيوز

محشي الملفوف الحامض المكونات كوب ونصف من الأرز، قصير الحبة.

رأس من الملفوف، متوسط الحجم، مفصول من الأوراق.

ثلاثمئة غرام من اللحم البقري المفروم.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

رشة من الملح.

للصلصة ثلاثة فصوص من الثوم المهروس.

ملعقة صغيرة من الملح. نصف كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير نغلي في قدرٍ خمسة أكواب من الماء، ونسلق أوراق الملفوف فيه حتى تُصبح طريّة، ومن بعد ذلك ننزع الأوراق ونضعها في صينيّة إلى أن تَبرد.

نُزيل أضلع الأوراق مع تقطيعها إلى مربّعات.

نغسل الارز جيّداً عدة مرات، ثمّ ننقعه في كمية من الماء الدافئ مدة عشرين دقيقة.

لتحضير حشوة الملفوف نخلط في وعاء كلّاً من اللحم المفروم، والأرز بعد تصفيته من الماء، مع القرفة، والملح، والفلفل الأسود بشكلٍ جيّد.

نضع مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من الحشوة في وسط كلّ ورقة من أوراق الملفوف، ومن بعد ذلك نطوي أطراف الورقة كي نلفها لاحقاً بشكل مُحكم.

نضع في قدر أوراق الملفوف بحيث نرتّبها، مع الانتباه لعدم ترك أيّ فراغٍ بين كل حبّة، إلى أن يتم ترتيب كافة الأوراق المحشوّة ونصفّها على شكل طبقاتٍ فوق بعضها البعض، ومن ثمّ نَغمرها بالماء.

نُحضّر مكونات الصلصة ونخلطها مع بعضها، وإضافتها في قدرِ الملفوف. نضع طبقاً فخاريّاً ثقيلاً فوق أوراق الملفوف المحشوّة للضغط عليها، ثمّ نطهو الأوراق مدّة خمسٍ وعشرين دقيقة من الوقت، وعلى نار هادئة إلى أن تَنضُج.

عند الانتهاء من طهيِها نرفع الصحن الموجود فوقها، ونَضع صحن التقديم الكبير فوق القدر؛ حيث نُقلّب القدر رأساً على عقب، ومن ثمّ رفع القدر بشكلٍ تدريجي وعلى مهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.